مبتعث من جامعة سعودية لتقييم الأطباء المقيمين في جامعة أمريكية

المبتعث من كلية طب الأسنان بجامعة جازان محمد إدريس سيد
المبتعث من كلية طب الأسنان بجامعة جازان محمد إدريس سيد
2 صور

استطاع المبتعث السعودي من كلية طب الأسنان في جامعة جازان محمد إدريس سيد، من أن يثبت نفسه ليتم اختياره للمشاركة في البرنامج السنوي لتقييم الأطباء المقيمين في مرحلة الدراسات العليا في الجامعة وليكون العربي الوحيد، والأصغر سناً بين المشاركين.
من جانبه، أوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي، أن المبتعث سيد قد تم اختياره ضمن فريق مميز في تخصص التركيبات الثابتة والمتحركة وزراعة الأسنان للمشاركة في البرنامج السنوي الذي يمتد يوماً كاملاً لتقييم الأطباء المقيمين في مرحلة الدراسات العليا في التخصص نفسه بجامعة روتقرز بولاية نيوجرسي الأمريكية، وذلك حسب صحيفة سبق الإلكترونية.
وأتى هذا الاختيار بعد عملية تقييم في سلسلة من الاختبارات الشفهية عن حالات إكلينيكية، وتقييم مفصل لمستوى الأطباء المقيمين في مرحلة التخصص بسنواتها الثلاث كمحاكاة لاختبار الزمالة الفعلي، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختيار المبتعث محمد إدريس للقيام بما كُلِّف به حيث تم اختياره سابقاً لعامين على التوالي.
وقد حقق المبتعث سيد عديداً من الإنجازات خلال فترة ابتعاثه تضمنت: حصوله على تكريم من المجلس الاستشاري والبلدي في مدينة نيوارك بولاية نيوجرسي الأمريكية لتقديم خدمات طبية ذات مستوى عالٍ لسكان المدينة.
تكريم من الملحقية الثقافية في أمريكا ضمن أول دفعة لبرنامج التميز، والمشاركة بمحاضرات وملصقات علمية في مؤتمرات متعددة تحت تنظيم جامعات أمريكية، أو جهات تعليمية معنية في التخصص نفسه.
جدير بالذكر، أن هذا الحدث السنوي يهدف إلى تهيئة الأطباء المقيمين لاجتياز الزمالة الأمريكية بعد التخرج، وتقوم به كل كليات طب الأسنان في أمريكا على فترات مختلفة خلال العام الدراسي.