تلبية لطلبهم: لا تصدقوا تصريحات هؤلاء النجوم أبداً والخامس مفاجأة

سمية خشاب
مي عز الدين
عبير صبري
إيناس النجار
أحمد حلمي
إلهام شاهين
6 صور

المصداقية هدف كل نجم يبحث عن الانتشار بين جمهوره؛ ولهذا سارع عدد كبير من نجوم الفن إلى إنشاء منصات رقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأعمالهم الفنية، وللرّد على الشائعات التي تحيط بحياتهم الخاصة، والتواصل المباشر مع القاعدة العريضة من الجمهور. ولكن هناك دائماً من يسير ضد التيار ويناشد جمهوره عدم تصديق أيّ كلمة تصدر عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنها ببساطة مفبركة.
قائمة النجوم الذين تجاهلوا الحسابات المزيفة، التي تحمل اسمهم، أكبر من أن تعدّ أو تحصى. والمثير أن بعضهم يملك بالفعل حسابات موثقة على مواقع تويتر وانستقرام وفيسبوك، ولكن عدد متابعي الحسابات المزيفة أكبر، خصوصاً أنّها لا تقدّم إلا التصريحات المثيرة والصور المفبركة.

إلهام شاهين وكذبة كل يوم
النجمة إلهام شاهين صاحبة العدد الأكبر من بيانات التكذيب لتصريحات منسوبة إليها في الفترة القليلة الماضية، بسبب وجود حساب يحمل اسمها على تويتر لا يتوقف عن إطلاق تغريدات مثيرة وأحيانا مسيئة، تخصّ الشأن السياسي العام في مصر وسوريا والعالم العربي، أكدت أكثر من مرة أنها لا تملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبت من جمهورها التوقف عن مشاركة أيّ تصريح لم تصدره "بالصوت والصورة".

سمية خشاب فقدت الأمل
النجمة سمية الخشاب فقدت الأمل في مواجهة هواة "تقمص شخصيتها" بخاصة على انستقرام، بعد محاولات عديدة للإبلاغ عن هذه الحسابات المزيفة، والدعاية لحسابها الشخصي، ما اضطرها بالنهاية إلى إغلاق حسابها الحقيقي، وهجرة مواقع التواصل الاجتماعي بالكامل، ونقلت إقامتها إلى إمارة دبي.

مي عز الدين هربت من فيس بوك
النجمة مي عز الدين تملك حساباً موثقاً بالعلامة الزرقاء على موقع فيس بوك، لكنها في الحقيقة لا تعلم عنه أيّ شيء، ولا تدير إلا حسابها عبر موقع انستقرام. وعلى الرغم من اعترافها بأنّ الحساب الموثق يخضع لإدارة المعجبين، فإنها دائمة التنبيه إلى عدم الاعتداد بأيّ تصريحات إلا عبر البرامج الحوارية وصفحتها على انستقرام.

عبير صبري ضحية تويتر
النجمة عبير صبري نالت نصيباً من السباب والإهانة بسبب تغريداتها المثيرة عبر موقع تويتر، على الرغم من أنها أعلنت للمرة المليون أنها لا تملك إلا حساباً شخصياً على موقع انستقرام، يُخصّص لأنشطتها الفنية فقط، مشدّدة على أنّها لا تهتم بالسياسة ولا تفتي في قضايا الدين.

أحمد حلمي وحملة على منتحلي شخصيته
أغرب أزمة في عالم الحسابات المفبركة كانت من نصيب النجم الكوميدي أحمد حلمي، بعدما روّج حساب منسوب له عبر موقع تويتر تغريدة شوهت كثيراً من شعبيته في مصر، وكان الحلّ تعبيراً عن مناشدة أحمد حلمي لجمهوره شنّ حملة للإبلاغ عن الحسابات المفبركة لإغلاقها، وطلب الترويج لحساباته الموثقة فقط.

حسن الرداد خسر أصدقاءه
الفنان حسن الرداد عانى طويلاً من انتحال شخصيته، مما استدعى قيامه بتقديم بلاغ إلى مباحث الإنترنت، يتهم فيه مجهولاً بانتحال شخصيته على "فيس بوك"، ويُلقي بعض الشتائم على الناس، مما استدعى الخلاف مع أكثر من شخص .

زياد الرحباني وتويتر
الحسابات المفبركة لا تخصّ نجوم السينما فقط؛ فالموسيقار زياد الرحباني فوجئ مؤخّراً بوجود حساب يحمل اسمه ويتابعه عدد كبير من محبيه، أطلق عدّة تغريدات ادّعت منعه من دخول مصر، وتضمنت سباً وقذفاً بحق القيادة السياسية المصرية، ما اضطره إلى التأكيد أنّه لا يملك أيّ حسابات على تويتر في تصريح خاص لـ"سيدتي".

منة فضالي وقصة حب مفتعلة
الفنانة منه فضالي تعرّضت لأزمة كبرى على هاكرز سرق صفحتها، وادّعى وجود علاقة غرامية بينها وبين المطرب والملحن تامر عاشور، و نشر محادثة بين النجمين، مؤكداً أنّ الاثنين على علاقة حب، وهو ما نفاه "عاشور"، وأعلن سرقة حسابه الخاص أيضاً.

نسرين الإمام وصور مخلة
الفنانة نسرين الإمام عانت كثيراً من قيام هاكرز بالسيطرة على حسابها الخاص بموقع التواصل فيس بوك ووضع صور مخلّة لا تليق؛ الأمر الذي جعلها تعلن خبر السرقة بنفسها من خلال وسائل الإعلام مطالبة جميع أصدقائها على الصفحة بغلقها فوراً وعدم تصديق أيّ صورة أو تصريح يصدر عنها.
الأمر نفسه تكرّر مع النجم السوري الكبير دريد لحام، الذي يصحو كلّ يوم لنفي تصريحات مفبركة منسوبة له عبر حساب مزيف بموقع تويتر.

جريمة بحق إيناس النجار
كلّ الوقائع السابقة "تهون"! أما ما جرى مع الفنانة إيناس النجار فيستحق وصف الجريمة. فالرجل الذي انتحل اسمها لم ينسب لها تصريحات فحسب، وإنما فبرك صوراً جنسية ومقاطع مخلة، نسبت لها وشوهت صورتها في الوسط الفني، حتى تقدمت ببلاغ إلى جهات التحقيق وتمّ القبض عليه.
الحسابات المزيفة مثيرة بصورها وتصريحاتها .. ولكنها تسيء بقسوة للنجوم .. ولهذا يطالبونكم بعدم تصديق أيّ تصريح ينسب لهم ... إلا إذا كان مسجّلاً بالصوت والصورة!

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"