كيف تتفقين مع مولودك على اختيار اسمه؟

لا تنتقي اسمه بشكل يكون أضعف من اسم طفلك الأول
فكري في ملاءمة الاسم لشخص بالغ
2 صور

هل تشعرين بالحيرة حول انتقاء اسم لطفلك؟ لا تحدي من خياراتك؛ حتى تسمعي رأي استشارية التسمية MaryannaKorwitt، وإن كان اختيارك سيؤثر على عمله مستقبلاً وهل سيسعده الاسم ويمده بالاحترام، ويضعه على الطريق الصحيح ليصبح مديرا تنفيذيا مثلاً؟

برأي استشارية التسمية MaryannaKorwitt عليك أن تضمني أن طفلك لن يرغب بتغيير اسمه عندما يكبر؟ وعليك بالنصائح الآتية:
1 – جربي الاسم حين تقومين بحجز في مطعم أو طلب تاكسي، فهذه أفضل طريقة للحصول على آراء وردات فعل صريحة حوله، فإذا أعجب الجميع، وكانت ردة الفعل إيجابية، قد تنتقينه، ولكن إن كان قولهم: عفواً كيف تتهجين الاسم أو لفظه، فقد يكون معقداً لطفل.
2 - فكري في ملاءمة الاسم لشخص بالغ. في مجالات عدة، فبعض الأسماء لا تناسب مثلاً محامياً أو طبيباً.
3 – لا تنتقي اسمه بشكل يكون أضعف من اسم طفلك الأول، بل بنفس القوة. ولا تنتقي اسماً صعب اللفظ أو محيراً لأحدهما دون الآخر.
4 – حضري نفسك للخطة البديلة، فقد لا يبدو الاسم المختار بعد الإنجاب متوافقاً مع المولود، فليس من غير الوارد أن تغيري رأيك عند رؤيته، لذا ضعي عدة أسماء تحسباً كخيارات، فبمجرد رؤية الطفل تتشكل صلة، وستعرفين فوراً الاسم المطلوب.
5 – إن اخترت اسماً سبق لصديقتك المفضلة أن اختارته لابنها فاجلسي معها واشرحي لها بأنك لا تقلدينها، ولكنك سبق واخترت الاسم. ويمكن حل الأمر بإعطاء الأطفال ألقاب تحبب مختلفة في الصغر. ولكن إن لم يكن من المرجح أن تريها كثيراً، فاستخدمي الاسم الذي تريدين.
6 – إذا اخترت اسماً لم يعجب شريك حياتك، فاستعرضي معه كل العوامل السابق ذكرها، وحينها ستنهال الأسماء، وقد يكون الاسم المنتقى المحبب من كليكما غير وارد حتى في قائمتك أو قائمة زوجك.

لا تفوتي قراءة تفاصيل "عن مرحلة النفاس" ومواضيع أخرى عن الحمل والحوامل في العدد 37 من "سيدتي" وطفلك في الأسواق