ماجدة وعاصي ونانسي في مهرجانات الأرز الدولية

هدية رمزية مصنوعة من خشب الأرز
الزميلة رولى حداد
من أجواء المؤتمر الصحفي
من أجواء المؤتمر الصحفي
من أجواء المؤتمر الصحفي
6 صور
للسنة الثانية على التوالي، و برعاية و حضور وزير السياحة ميشال فرعون اطلقت النائب ستريدا جعجع بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري و بلدية بشري و تحديدا" لجنة جبران الوطنية ممثلة برئيسها الدكتور طارق الشدياق، مهرجانات الارز الدولية خلال مؤتمر صحفي عقد في اوتيل لو رويال – ضبية - في حضور: النائب ايلي كيروز، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ورئيس بلدية بشري انطوان طوق و رؤساء بلديات جبة بشري و ممثلة مؤسسة جبل الأرز الدكتورة ليلى جعجع و أعضاء لجنة مهرجانات الأرز الدولية وحشد من الداعمين والاعلاميين.
استهل المؤتمر الذي قدمته الاعلامية رولى حداد بالنشيد الوطني اللبناني بعدها تم عرض وثائقي سلط الضوء على المعالم السياحية في منطقة بشري الارز للمخرج ميلاد طوق ونص الشاعر انطوان مالك طوق واداء الفنان جوزيف أبو نصار وموسيقى زاد ملتقى تحت عنوان Between Earth and heaven . كما عرض روبورتاج بعنوان "عودة الارز" للاعلامية منى سكر لبكي يرجع بالذاكرة لمهرجانات الأرز الدولية السنة الماضية و ما تخلله من برنامج فني.
الكلمة الأولى كانت لرئيس لجنة جبران خليل جبران الوطنية التي قال فيها:"الشكر لكم جميعاً لمشاركتنا هذا المؤتمر الخاص بإطلاق مهرجانات الأرز الدوليّة لهذه السنة، صيف العام 2016، وهي السنة الثانية على التوالي منذ أن عادت المهرجانات الى الأرز بعد غياب خمسين سنة.
ستكون مفاجآت المهرجانات عديدة بدءاً من انطلاقتها، حيث، وعند الإفتتاح، سيكون للإبداع والمهارة والخلق وتقنيات العصر مكانة تفرح القلب وتثير الدهشة، عنيت بها مفاجأة الليلة الأولى الخاصّة بجبران. وهي مفاجأة سنتركها لوقتها.
تلاه كلمة لوزير السياحة ميشال فرعون أعلن فيها بأنه اجتمع مع سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عوض عسيري الذي أبلغه انه لا يوجد اي مانع لزيارة السعوديين لبنان.
خلال المؤتمر، تم توزيع هدية رمزية مصنوعة من خشب الأرز على الحاضرين إضافةً الى كتيّب يتضمن كلمة رئيس لجنة جبران خليل جبران الدكتور طارق الشدياق وكلمة رئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدولية النائب باللغتين العربية و الانكليزية وهنا نصها:
و قد تم الاعلان عن اسماء النجوم المشاركة في المهرجان حسب الجدول الآتي:
الجمعة 5 اب: ليلة الافتتاح ستكون مع السيدة ماجدة الرومي
السبت 6 اب : الليلة الثانية ستكون مع الفنانة نانسي عجرم و فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ترافقه فرقة مجد بعلبك الاستعراضية.
الجمعة 12 اب و السبت 13 اب: مسك الختام مع فرقة كركلا العالمية بمسرحية "كان يا مكان"
وسوف يتولى اخراج الحفل المخرج باسم كريستو.
وستننظم شركة ICE المهرجان كما ستتولى الاضاءة شركة EVENTUAL و ستقوم شركة Blue sound الاهتمام بالهندسة الصوتية.
هذا المهرجان سيتم بالتعاون مع وزارة السياحة ومحطة MTV ، ومؤسسة جبل الأرز و بلدية بشري.
تباع البطاقات فيticketing box offices Virgin، Boueiry Press ، ومتحف جبران خليل جبران و Grand kadiri Hotel zahle