مصادفة تنقذ إماراتياً من موت محقق

د. طلال مزيك تعامل بمهنية مع حالة المصاب بانتظار نقله إلى المستشفى..

لا يذكر المواطن فريد الحمادي (26 عاماً) كيف نجا من «موت محقّق»، نتيجة حادث سير مروّع على شارع الشيخ محمد بن زايد في إمارة عجمان، لكنه يعلم أن «نجاته» كانت على يد شخص لا يعرفه.

وقال الحمادي، لـصحيفة «الإمارات اليوم»: «كان حادثاً صعباً، لكنّ شخصاً كان يمرّ بالطريق، تبيّن لاحقاً أنه يعمل طبيباً، أنقذني من الموت».

وتعرّض الحمادي لحادث اصطدام دراجته بشاحنة انحرفت عن مسارها الرئيس، فارتطم بالأرض، وأصيب باختناق وغيبوبة، فتوقفت حركة السير بالشارع إلى أن نزل أحد الأشخاص وتقدّم نحوه بسرعة، وهو الطبيب العربي طلال مزيك، الذي يعمل في إحدى المستشفيات الحكومية في الدولة.

وجد الطبيب (39 عاماً) حينها أمامه حالة «صعبة»، فرقبة المريض «ملتوية»، وهو في حالة اختناق شديدة، فضلاً عن إصابته بحالة من فقدان الوعي، ما دفعه إلى طلب المساعدة من الناس الذين كانوا يتجمهرون حول الحمادي، بوضعه بطريقة طبية معيّنة، منعاً لحدوث أي أضرار في العمود الفقري، على حد وصف الطبيب.

وقال الطبيب، لـلمصدر ذاته، إن «حالة فريد الحمادي كانت من أصعب الحالات التي رأيتها، على الرغم من أنني أعمل في قسم الطوارئ بمستشفى حكومي». وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات، جرى نقل المصاب فريد الحمادي من عجمان إلى مستشفى في دبي بسرعة، تفادياً لحدوث أي أضرار جانبية.