اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"التعليم": السجن والغرامة للمعلم ناشر إجابات الطلاب الطريفة

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الاختبارات تداول عددٍ من الحالات الفردية بنشر إجابات الطلاب في الاختبارات لما تتضمنه أحياناً من "إجابات طريفة"، أو تدعو للسخرية.
عليه، حذرت وزارة التعليم في السعودية أكثر من 527 ألف معلم موزعين على مدارس البلاد، من أنها ستفرض 3 عقوبات متلاحقة إذا لم يلتزموا بضوابط مراقبة الامتحانات عبر تصويرهم أوراق الامتحانات، أو نشر الإجابات الطريفة التي تحتوي على "الفكاهة" في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي: إنه في حال تم تصوير أوراق الامتحانات ونشرها، أو نشر الإجابات الطريفة، فإن الوزارة ستطبق في حق المعلم المخالف لائحة عقوبات السلوك والمواظبة التي تخص الطلاب، وأيضاً عقوبة التشهير، ما سيعرضه للسجن مدة لا تزيد عن سنة، وكذلك دفع غرامة مقدارها 500 ألف ريال. بحسب "الوكالات".
يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في أداء اختباراتهم، وأوضح أيضاً أن تصوير الأسئلة يعد من المخالفات التي ينطبق عليها التعميم الصادر بمنع التصوير في المدارس، الذي يتضمن 8 إجراءات من لائحة عقوبات السلوك والمواظبة التي تخص الطلاب، وسيتم تطبيقها في حقهم، وهي: "التنبيه الانفرادي، والتوقيف، والتنبيه من وكيل المدرسة، والعزل 5 أيام، وأخذ تعهد خطي بالانضباط، والتعهد بعدم تكرار السلوك السيئ، والفصل 5 أيام، والنقل الإجباري إلى مدرسة أخرى".