اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق علاج صداع التوتر أو الدورة الشهرية؟

نجد في حقائب العديد من الفتيات دوماً وعلى سبيل الاحتياط مسكنات الصداع، حيث يلجأن إليها فور شعورهنّ بالصداع سواء كان بسبب الضغط والتوتر أيام الامتحان أو بسبب الحر أو الدورة الشهرية وغيرها من الأسباب، لكن ما تجهله الفتاة التي تجد المسكن أمراً سهلاً بغض النظر عن تأثيراته الجانبية السلبية أن الصداع من الوسائل التي يتحدث بها الجسم، وهو عرض لإصابة أو مشكلة ما يعاني منها الجسم، فكيف يكون ذلك؟ وما هي الحلول السليمة للتعامل مع هذا الشعور؟

هذا ما ستخبرنا به الدكتورة سمية الجمال المعالجة بالطاقة الحيوية وتقنيات تحرير المشاعر في السطور التالية:
بداية تقول الدكتورة سمية: عندما تصابين بالصداع اسألي نفسك: ماذا يحاول جسمي أن يخبرني؟ هل أحتاج إلى المزيد من النوم؟ هل شربت ما يكفي من الماء اليوم؟ هل أنا متوترة؟ هل اقترب موعد دورتي الشهرية؟ فهذه الأسئلة هامة وستغنيك عن اللجوء إلى المسكنات التي قد تضرك أكثر مما تنفعك، وبعد أن تجيبي عليها، استخدمي إحدى هذه الطرق السهلة لعلاج الصداع:

1- شرب الماء: إذا كنتِ لا تشربين ما يكفي من الماء يومياً، فقد تصابين بالصداع، ويحتاج الجسم يومياً إلى كمية من الماء تعادل 0.03 x وزن الجسم.
وعدم شرب الماء يسبب الجفاف، وانكماش كتلة الدماغ، مما يؤدي إلى الصداع، وعندما تصابين بالصداع، خصوصاً في يوم حار، اشربي كوباً من الماء، ثم اشربي كوباً آخر بعد نصف ساعة، وإذا كان سبب الصداع هو الجفاف، فشرب الماء سيزيل الصداع بكل بساطة.

2- زيت اللافندر: يشتهر زيت اللافندر بمفعوله المهدئ للأعصاب، ويمكنك استخدام هذه الخاصية لعلاج الصداع الناتج عن التوتر لاسيما أيام الامتحانات عن طريق وضع نقطة من زيت اللافندر بين الحاجبين وبجانب عينيك على منطقة الصدغين ونقطة في منتصف جبهتك عند منبت الشعر، وستقوم رائحة زيت اللافندر بجعلك تسترخين تماماً، كما أنه بحسب علم العلاج بالطاقة ستقوم الطاقة البنفسجية اللون الموجودة في الزيت بتنظيف الطاقات السلبية الموجودة في مراكز الطاقة بالرأس، وبالتالي سيزول الصداع.

3- الماء الساخن والملح: إذا وضعتِ قدميك في ماء ساخن مضاف إليه ما يعادل 300 غرام من الملح، فإنك ستشعرين بالتحسن بعد دقائق معدودة، إذ سيقوم الماء الساخن بتنشيط الدورة الدموية في قدميك، وتوجيه الدم إلى القدمين، مما يقلل وجود الدم في الدماغ، فيخف الصداع، وبالنسبة للملح فإن دوره هو إزالة الطاقات السلبية الموجودة في الجسم، والتي يتسبب وجودها في الجسم بالإحساس بالصداع.

4- البقدونس: بسبب تغير الهرمونات شهرياً لدى الفتيات يحدث أحياناً احتباس للماء داخل الجسم، مما يسبب تورم خلايا الدماغ ويؤدي إلى الصداع، وفي هذه الحالة ينصح بتقليل تناول الملح وشرب الكثير من الماء، بالإضافة إلى تناول البقدونس، وشرب مغلي البقدونس، والذي يساعد الكلى في إخراج الماء الزائد من الجسم، وعندما يخرج الماء الزائد من جسمك سيزول الصداع.
وتضيف الجمال: ستساعدك هذه الطرق السهلة في علاج الصداع دون اللجوء إلى الأدوية، لكن إذا كنتِ تصابين بالصداع بشكل متكرر، فأنصحك بزيارة الطبيب لتشخيص سبب الصداع.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.