أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

حرم أمير الرياض تفتتح معرض "حرفة باي نعيمة" بمشاركة 140 سعودية

يهدف الى إبراز احترافية السيدة السعودية على الدمج في التصميم بين التراث والأصالة بالحداثة
معرض “حرفة باي نعيمة ”
حرم أمير الرياض تفتتح معرض "حرفة باي نعيمة " بمشاركة 140 حرفية سعودية
تنظمه مصممة الأزياء السعودية نعيمة الشهيل
ضمن السعي إلى إبراز مدى احترافية السيدة السعودية، وإتقانها تصميم الأزياء، وإمكاناتها العالية في دمج التراث والأصالة بالحداثة في تصميماتها، افتتحت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، أمس، معرض "حرفة باي نعيمة"، بتنظيم من مصممة الأزياء السعودية نعيمة الشهيل، ومشاركة 140 حرفية من الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض في منطقة القصيم "حرفة"، وذلك في "مركز المملكة التجاري"، ضمن البرامج التي تُعنى بالمشاركة في المسؤولية الاجتماعية.
وهدف المعرض إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الهوية الوطنية الحرفية السعودية بأيدي سيدات وبنات الوطن مع رفع مستوى الرقي إلى المستوى العالمي.
من جانبها، ذكرت المصممة نعيمة الشهيل، أن هذا المعرض هو الثالث مع "حرفة"، ويعود ريعه لصالح الحرفيات بغية الإسهام في تطوير أعمالهن، وتحسين مستواهن المعيشي للحصول على دخل مستديم. وفقاً لـ "واس".
مضيفة أن العمل الحرفي في السعودية له طابع مميز نظراً لتنوع مناطق السعودية، واختلاف الأذواق في صناعة الأعمال اليدوية، مبينة أنه يحتاج إلى الدعم من سيدات الخير في الوطن لتحويله من عمل فردي تجاري إلى اجتماعي خيري دائم له مردود منتظم يعود على الحرفيات ما سيحفز الأجيال الحالية والقادمة على تعلمه، وبالتالي المحافظة على تراثنا سنوات طويلة مع تغيير بسيط بلمسات حديثة تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية.

المزيد من فعاليات ومناسبات

X