أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"العمل السعودية": توفير مواصلات لـ "النساء العاملات" بأسعار رمزية

"العمل": توفير مواصلات لـ "النساء العاملات" بأسعار رمزية
توفير المواصلات بأسعار رمزية للعاملات في المحلات التجارية

في إطار تنفيذ خطة تأنيث الوظائف النسائية، ودعماً لعمل المرأة السعودية، وتوفيراً للسبل اللازمة لها للعمل في المحلات التجارية، كشف وكيل وزارة العمل عبدالمنعم الشهري، عن خطة لتوفير المواصلات للعمالة النسائية بأسعار رمزية، لدعم تأنيث تلك الوظائف، مشيراً إلى أن الخطة تشمل توفير المواصلات بأسعار رمزية للعاملات في المحلات التجارية عبر الاتفاق مع أصحاب تلك المحلات من أجل زيادة استقطاب الموظفات، وتأنيث العمالة فيها، مبيناً أن صعوبة إيجاد المواصلات المناسبة كانت من العراقيل التي تمنع السيدات من العمل.
جاء ذلك خلال افتتاح الشهري مركزاً لدعم عمل المرأة في جازان، ويضم المركز 140 موظفة، ويعمل على توفير فرص عمل للنساء في أفضل الشركات، كما يهدف إلى الاستفادة من اتفاقيات دعم الأسر المنتجة في مختلف أنشطتها، وعلى رأسها التوطين في مجال صيانة الجوالات، والعمل على توفير فرص استثمارية ووظيفية لهذه الأسر. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار الشهري إلى أنه تم الاتفاق مع ملَّاك "مولات" نجران، وجازان على تخصيص مساحات للنساء من الأسر المنتجة، وكذلك أكشاك لتطبيق التأنيث في محلات الجوالات، على أن يتم تنفيذ نظام المواصلات الجديد أولاً لموظفات "نجران مول".
وأضاف الشهري أن تطبيق هذه الفكرة سيبدأ من نجران، وجازان لقياس مدى فاعليتها، تمهيداً لتعميمها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X