صحة جدة تكافح سمنة الأطفال عن طريق "كافح"

حملة كافح للتوعية ضد سمنة الأطفال
حملة توعوية بتصحيح السلوكيات الغذائية
2 صور
بادرت "صحة جدة" بإطلاق حملة توعوية تحت شعار "كافح"، تهدف إلى مكافحة سمنة الأطفال، وذلك بتنظيم من مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة متمثلة في برنامج مكافحة السمنة بإدارة الأمراض الوراثية والمزمنة بالصحة العامة.
وكما ذكرت وكالة الأنباء السعودية فإن الحملة تشتمل على عدة أركان توعوية خاصة بالسمنة، بالإضافة إلى تقديم اصدارات ومطبوعات ودراسات حديثة للمساهمة في إلقاء الضوء على مخاطر السمنة و صحة الطفل البدنية والنفسية، بجانب تصحيح العادات الغذائية غير الصحية و المسببة للسمنة، و التوجه لأولياء الأمور معرفين بالطرق الصحيحة لحماية أطفالهم من السلوك الغذائي الخاطئ.
من جهته فقد أشار الدكتور رياض الغامدي أن الحملة تعمل على التعريف بالمخاطر الصحية للسمنة على الأطفال وما يتبعها من حوادث سلبية من خلال عدة فعاليات تتخللها باقة من الأنشطة التوعوية بأسباب السمنة عند الأطفال والعادات الغذائية والسلوكية المسببة لها، كما تقدم طرقا للوقاية وتقليل فرص الإصابة بالسمنة وطرق علاجها في حال وقعت.
الجدير بالذكر أن العديد من الأطباء المتخصصين في مختلف التخصصات المتعلقة بالسمنة وعلاجها قد شاركوا في فعاليات "كافح" التي تم التعريف بها أعلاه والمنفذة بالأندلس مول بجدة