11 صور
في رصد لجمال المرأة، افتتح وزير الثقافة المصري الكاتب حلمي النمنم المعرض التشكيلي للفنان عبد العال حسن بجاليرى بيكاسو – إيست، بالتجمع الخامس، وذلك بحضور نخبة من المثقفين والفنانين التشكيليين، في مقدمتهم رسام الكاريكاتير عمرو فهمي والسيد رضا إبراهيم مالك جاليري بيكاسو ايست.
ويأتي ذلك تكريماً لمشوار الفنان عبد العال حسن فى مجال الفن التشكيلى، خاصة بعد عودته إلى الساحة الفنية مرة أخرى، ويتضمن المعرض 50 لوحة مختارة متنوعة بين الوجوه البشرية، والحياة، والطبيعة، ومن جانبه أعرب الفنان عبدالعال حسن عن بالغ سعادته بهذه المشاركة الجديدة بجاليري بيكاسو ايست، كما توجه بالشكر والتحية لكل من شاركوه افتتاح معرضه الجديد.
فيما قال السيد رضا إبراهيم مؤسس ومالك جاليري بيكاسو ايست، إن الفنان عبد العال حسن هو أحد رموز الفن التشكيلي فى مصر والوطن العربي، وفي السياق ذاته، أكد السيد وزير الثقافة حلمي النمنم على أن الوزارة مستمرة في دعم الفنون والثقافات كافة، بافتتاح المزيد من المعارض الفنية وغيرها.
ويأتي ذلك ضمن الفعاليات الشهرية التي يحرص جاليري بيكاسو – إيست على إقامتها، لتقديم مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين التشكيليين الذين أثروا الحياة الفنية بأعمالهم، التي تناقش العديد من القضايا، كما أنها تقدم مجموعة أخرى من الإبداعات المتميزة للجيل الجديد من الفنانين التشكيليين. ويضم معرض الفنان التشكيلي عبد العال حسن مجموعة متميزة من اللوحات التي تقدم رسائل بلغة سلسلة ومعانٍ واضحة، فهي ترصد جمال المرأة في كل مكان في مصر.