أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

محكمة تسمح بدفع نفقة طلاقٍ بـ "قطع البيتزا"

الزوج دفع نفقة زوجته السابقة على شكل قطع من البيتزا
محكمة تسمح بدفع نفقة طلاقٍ بـ "قطع البيتزا"

كما هو متعارف عليه، ينص القانون في حالة انفصال الزوجة عن زوجها على حقها، في حال كانت غير قادرة على إعالة نفسها، في طلب نفقة شهرية من طليقها، وتتمثل النفقة المتعارف عليها في تقديم مبلغ مالي مقتطع للزوجة، ولكن هل تخيلت أن تكون نفقة إحدى المطلقات قطعاً من البيتزا؟!
هذا ما سمحت به محكمة إيطالية لرجلٍ بدفع نفقة زوجته السابقة على شكل قطع من البيتزا بدلاً من المال لعدم قدرته على السداد، وبرّأته من التهم الجنائية المتعلقة بالتهرب من دفع النفقة.
وفي التفاصيل، فقد بدأت الواقعة عندما حاول نيكولا توسو، الطليق البالغ من العمر 50 عاماً، ويعمل خبازاً للبيتزا، إيجاد طريقةٍ بديلةٍ لدفع نفقات طليقته لكونه فقيراً ولا يملك ما يكفي من المال، فطلب من القاضية دفع النفقة التي تطلبها زوجته السابقة عبر إعطائها قطع بيتزا بدلاً من المال، وبالفعل، حكمت القاضية لصالحه.
وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإن توسو انفصل عن زوين في عام 2002، وكان لديهما طفلة صغيرة، وسجلت المحكمة عقب الطلاق ما نصَّ على ضرورة دفع توسو لطليقته وابنته 400 يورو شهرياً، وذلك وفقاً لتسوية الطلاق، لكن توسو مرَّ بأزمة اقتصادية، ولم يعد قادراً على تحمُّل نفقة زوجته السابقة، ومصاريف أسرته الجديدة.
عليه، عرض على زوجته السابقة أن يدفع لها النفقة من خلال وجبات الطعام التي يعدها في مطعم الوجبات السريعة الذي يملكه، حيث إن عمله لم يعد مزدهراً، ولم يعد يكسب المال الكافي لدفع كل تلك التكاليف، إلا أن طليقته رفضت هذا العرض، وقدّمت شكوى جنائية ضده، حيث اتهمته بالتهرب من دفع نفقتها، إلا أن المحكمة أصدرت الحكم النهائي بعد الاطلاع على أحوال الزوج المادية، وتم السماح له بتقديم النفقة بقطع من البيتزا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X