فستان زفاف "شانيل" خطوة بخطوة..

عرض كوتور ربيع -صيف 2016
تُزيّن الإطلالة بحلق bee، وحمالة هانف ذكي مزينة بالدانتيل
تحتاج الإطلالة بكاملها إلى موافقة كارل لاغرفيلد قبل العرض النهائي
5 صور

لموسم ربيع وصيف 2016، قدّمت دار "شانيل" العريقة فستان زفاف مميّز، يتألف من سترة بقلنسوة مع جاكيت بقلنسوة وفستان بلا حمالات وذيل فستان قابل للفك، مزين بالدانتيل واحجار الراين وقطع جلدية وخرز طولي وخشبي.
معاً نتعرّف على مراحل تحضير هذا الفستان.
داخل مشغل شانيل

يتم اختيار قماش التويل الشفاف للفستان، ويعاد إنتاجه وفقاً للخامة التي يختارها كارلا لاغرفيلد، ومع هذا التصميم اختار الدانتيل الأبيض. وبعدها يرسل قماش الدانتيل الى مشغل لومارييه لتزيينه بأكثر من 10 آلاف قطعة.
داخل مشغل لومارييه
عبر استخدام عينة مسلّمة من الاستوديو، يُقصّ 50 متراً من الدانتيل الأبيض إلى قطع طولية. يعاد تجميع هذه القطع وحياكتها بواسطة الإبرة على دانتيل الجاكيت. يحتاج الفستان وذيله المرصّعان بأكثر من 2000 حجر راين كريستالي و950 قطعة جلدية صغيرة و2500 لؤلؤة و200 خرزة طويلة و2500 خرزة خشبية، لأكثر من 1000 ساعة عمل في مشغل لومارييه.
داخل مشغل شانيل
يعاد إرسال الدانتيل الذي تمّ تزيينه في مشغل لومارييه إلى مشغل شانيل لتتمكن الخياطة من المباشرة بتجميع الجاكيت والفستان والذيل.
خلال التجميع يوضع الفستان على عارضة أزياء خشبية للتأكد من أن قصة الفستان وتفاصيله موافقة لرؤية كارل لاغرفيلد، ثم تدمج مع الجاكيت قلنسوة الرأس ويطرز على كل كم 7 أزار مرصعة و8 على ذيل الفستان.
داخل استوديو شانيل
تُزيّن الإطلالة بحلق bee، وحمالة هانف ذكي مزينة بالدانتيل، وأحجار الراين الكريستالية، وقطع جلدية صغيرة وخرز خشبي ولآلئ من قبل مشغل لومارييه، بالإضافة إلى حذاء بكعب خشبي مصنوع من الساتان الأبيض والدانتيل من تنفيذ دار مسارو. وتحتاج الإطلالة بكاملها إلى موافقة كارل لاغرفيلد قبل العرض النهائي.