اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تويتر: هذه هي السلوكيات السلبية في رمضان

السفر الطويلة برمضان
ظاهرة تصوير الأكل في رمضان
وبعد رمضان
تذمّر الرجال برمضان
قريبا في رمضان
الدكتور محمد باشا
7 صور

ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك تكثر العديد من السلوكيات ما بين الإيجابية منها والسلبية، وفي تويتر نشط ترند #اشياء_مانبي_نشوفها_برمضان عكس من خلال تغريدات المغردين الأمور التي يستاء العديدون من حدوثها في هذا الشهر الفضيل، مبديين الرغبة في التخلص منها وعدم حدوثها.


غردت "ريم" عبر حسابها مستنكرة سلوك بعض الرجال في مجتمعها حيث قالت: يدخل ابو فنيلة بعد عذاب بالمطبخ ويقول بس هذا اللي سويتوه.


و"azoozvic": اللي يصور نفسه سلفي وهو يتصدق على الفقراء والمساكين.


وأشار "njm" أن من السلوكيات الخاطئة برمضان: قطع الاشارات قبل الفطور، يناس اركدوو.


وطالب "amoni." خلال تغريدته: مانبي نشوف واحد مصور كرشته بعد المغرب ويقول تم تعبئة الكرشة بنجاح، اوعك تسويها.


"khaled.n.alshahrani": اللي صابغ شفايفه بالفيمتو كنه وحده رايحه عرس.


وأبدى المغرد "عبدالله الزهراني" إستيائه من: تجمعات الشباب والمراهقين خارج المساجد ورفع أصوات المسجلات وقت صلاة التراويح.
وعن واقع بعض الفتيات في رمضان غردت "waad alshaibani" مستاءة: وانتي حضرتك مو لازم طول رمضان تكوني مبهدلة وتسيبي نفسك، وقلك يوم العيد تتزبطي عشان تطلعلك طلة، ترى بطلوكم".
ووضح "الحزن على الهلال" أن من الأمور الغير مستحبة برمضان: ريحة القلي بعد الصلاة.
و"hanan omar" غردت: الزيارات المفاجئة اللي بعد التراويح مانبيها.

ووضح المستشار الأسري الدكتور محمد باشا لـ "سيدتي" من خلال التغريدات التي عكست واقع المجتمع بترند #اشياء_مانبي_نشوفها_برمضان أن شهر رمضان للأسف أفتقرت فيه الروحانية وتحول من شهر عبادة إلى شهر تصوير واستعراض في السنوات الأخيرة بكل معنى الكلمة، فبعد أن كانت المعاناة سابقاً تنحصر في إنتشار مظاهر الإسراف من خلال المنافسة في طهي كميات وأصناف متعددة من الأطباق وملئ طاولة الإفطار الرمضانية بها، إمتد الأمر حالياً إلى المنافسة في المنازل من ناحية مظاهر الزينة والكماليات والأنتيكات والمفارش الرمضانية. وعن الصور التي تنتشر بعد الإفطار لرجال يصورون أنفسهم بكرشةٍ ظاهرة تحت عبارة "تم تعبئة الكرشة بنجاح" قال باشا: أعتبر ذلك قلة وعي ونوع من التقليد الأعمى وسوء إستخدام للتكنولوجيا.


واتضح عبر الترند أنه من السلوكيات السيئة المنتشرة في رمضان من إهمال المرأة لنفسها طيلة الشهر بالطبخ والتنظيف وتأجيل ذلك للعيد، وفي هذا الشأن أشارت مستشارة المظهر شيخة الحميدي لـ "سيدتي" أن مظهر المرأة وجمالها خلال شهر رمضان أمر مهم لنفسها ولمن حولها، لكون العادات السيئة والإهمال المتكرر وتأجيل ذلك لآخر الشهر ما هو إلا تراكمات على صحتها وجمال بشرتها وتأثير خاطئ عليهما.