مديرة دار التربية للبنات: أشجع المرأة على التقاعد المبكر والتفرغ لحياتها

درع تكريم .
هدايا ودروع تذكارية .
احتفاء دار الرعاية للبنات في الاحساء بمديرته السابقه ..
هدية تذكارية لامال المنقور
4 صور

بحضور عدد من كريمات أسرة آل المنقور ورئيسات فروع وزارة الشؤون الاجتماعية ومديرات الدوائر الحكومية في الأحساء ومنسوبات دار التربية الاجتماعية أقيم حفل تكريم آمال بنت سعد المنقور مديرة دار التربية الاجتماعية للبنات في الأحساء بمناسبة تقاعدها المبكر في قاعة الأندلس في فندق الأحساء انتركونتيننتال.
وأشارت آمال المنقور إلى أن التقاعد صفحة مشرقة من صفحات حياة المرأة العاملة، والتي فيها تبدأ تنتبه لأدق تفاصيل أسرتها وبيتها وحياتها الخاصة وللصحة البدنية والنفسية.مشيرة إلى أن القراءة وإن كانت جزءاً لا يتجزأ من حياتها الفكرية مدار سنواتها، إلا أنها بدأت تأخذ وقتها ضمن برنامجها اليومي بعد التقاعد وتحررها من قيود الوظيفة والدوام الرسمي برتابته .
وطالبت المنقور بالتقاعد المبكر للمرأة العاملة وفق نظام حكومي متفق عليه من الخدمة المدنية وتخفيض سنوات خدمتها النظامية لمنح المرأة فرصة استمتاعها في العمر مع أسرتها وحياتها بتفاصيلها الدقيقة وفسح المجال للدماء الشابة من بنات البلد في مجالات الخدمة في الوطن .
واستبشرت المنقور خيراً لبنات البلد الواعدات وفق رؤية السعودية المشرقة 2030، والتي أعلن عنها مؤخراً ولي ولي العهد حسب ما يراها الجيل الصاعد ضمن آماله وتطلعاته المتوافقة ومتطلبات العصر.
واستمتع الحضور بمشاهدة عرض فيديو مسجل لتجارب حياتية ناجحة من يتيمات دار التربية الاجتماعية للبنات في الأحساء صنعتها السيدة آمال سعد المنقور للبلد والإنسان خلال ثلاثة عقود منصرمة من عمرها الوظيفي، حيث أكدت اليتيمات على بصمات المنقور الفاعلة في تكوين شخصياتهن ونجاحهن علمياً ومهنياً وأسرياً وتمكنهن من مواجهة صعوبات الحياة بسلاح العلم والشهادة والوظيفة.