اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد تسريب حلقات "مأمون وشركاه"... عادل أمام يتعرّض للخيانة أم يعقد صفقة؟

من مسلسل "مأمون وشركاه"
من مسلسل "مأمون وشركاه"
من مسلسل "مأمون وشركاه"
من مسلسل "مأمون وشركاه"
من مسلسل "مأمون وشركاه"
من مسلسل "مأمون وشركاه"
من مسلسل "مأمون وشركاه"
7 صور

في موسم سينما ربيع 2016، تعرّضت أفلام عديدة لضربة موجعة، بعد تسريب نسخ عالية الجودة وكاملة منها لصالح مواقع على شبكة الإنترنت، ما تسبّب في انهيار إيراداتها. ويبدو أن الأزمة نفسها ستتكرّر في موسم دراما رمضان 2016، بعدما تلقى الزعيم عادل إمام ضربة موجعة بسبب تسريب الحلقات الخمس الأولى من مسلسله الجديد "مأمون وشركاه"، قبل 48 ساعة كاملة من عرض الحلقة الأولى حصرياً على قنوات MBC.. لتبدأ تكهّناتٍ، بعضها يؤكد أنّ التسريب" مؤامرة" على الزعيم من نجم شاب يُنافسه هذا العام، والبعض الآخر يرى أن التسريب "صفقة" لجذب أنظار الجمهور!

مؤامرة وخيانة
النجم عادل إمام مشهور بالحذر والحرص البالغ أثناء تنفيذ أعماله الفنية، ويشرف بنفسه على كلّ التفاصيل؛ وهو الوحيد الذي يمتلك نسخة كاملة من الحلقات الأولى بعلمٍ من ابنه المخرج رامي إمام، الذي قام بتسليمها منذ أيام قليلة للمنتج تامر مرسي، للحصول على موافقة الرقابة بالعرض، قبل تسليمها لإدارة قنوات MBC؛ علماً بأنّ بقيّة مشاهد المسلسل ما تزال قيد التصوير؛ ولهذا يرى البعض أنّ تسريب نسخة عالية الجودة، بالتترات، لا يمكن أن يتمّ بواسطة ابن الزعيم ومخرج العمل، ولا المنتج، بل ذهبت الأنظار إلى إدارة قنوات MBC، إذ تردّد أن نجماً شاباً سيعرض عمله حصرياً في نفس القناة يريد أن يحمل لقب "أسطورة رمضان" بلا منافس، وأنه تدخّل سابقاً لتعديل موعد عرض المسلسل ليحلّ محلّ مسلسل الزعيم، ولكنه فشل. ويتردّد أنّه السبب وراء التسريب، بعدما تواصل مع أحد الإداريين داخل القناة وحصل على النسخ الكاملة للحلقات.

صفقة
الرواية السابقة هي السائدة والمنطقية حتى منتصف نهار أمس، قبل أن تقابلها رواية أخرى تؤكّد أنّ التسريب متعمّد ومقصود من المنتج تامر مرسي للترويج للعمل مبكراً، بعدما أشارت بعض دراسات التسويق إلى أنّ المسلسل لن يحظى بنسب المشاهدة المعتادة لأعمال الزعيم، وسط منافسة العشرات من نجوم الكوميديا والتمثيل.
وأكد أنصار هذا الرأي أنّ تامر لم يبذل جهداً حقيقياً لحذف الحلقات من يوتيوب أو توجيه إنذار قضائي سريع إلى المواقع الإلكترونية، وأنّ الحلقات المسرّبة ما تزال تعرض كاملة، على الرغم من أنّ موقع يوتيوب يستجيب فوراً لأيّ دعاوى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى أنّ المغامرة نجحت بعدما جذبت الحلقة الأولى أكثر من نصف مليون مشاهدة في ساعات قليلة، وأنّ الدعاية التي تمّت بعد التسريب تساوي الملايين، كما أكدوا أنّ شبكة قنوات MBC لا يمكن أن تغامر بخيانة نجم بحجم عادل إمام، خصوصاً أنّها استجابت لكلّ شروطه سابقاً.

مؤامرة وخيانة وراء تسريب حلقات مأمون وشركاه أم صفقة ومغامرة للترويج لأحدث مسلسلات الزعيم .. الإجابة سنعرفها خلال أيام؛ فإذا تكرّر التسريب للحلقات التالية سيكون الأمر خيانة بلا شكّ.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"