نشر أضخم عمل وثائقي عن الحرمين الشريفين

فيلم المأرز

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فيلماً وثائقياً يعد من أضخم الأعمال عن الحرمين الشريفين بعنوان "المأزر"، والذي يستعرض الخدمات المقدمة في الحرمين والجهود التي تبذلها السعودية في خدمة زوار بيت الله الحرام.

وسلط الفيلم الضوء على اهتمام ملوك السعودية بالحرمين الشريفين بدءاً من الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وحتى الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يهتم بشؤون الحرمين بنفسه وبمساندة عضديه ولي العهد الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان، كما أبرز الفيلم دور الرئاسة في العناية بالحرمين على مدار الساعة لتهيئة المسجدين للزوار، وبين دورها في العناية بالحشود والسيطرة على حركة الأفواج وتدفق الحجاج والزوار بدءاً من الساحات الخارجية إلى الأبواب والممرات بالحرمين، خاصة في المواسم الدينية التي يتوافد فيها الناس من كل أنحاء العالم.

واستعرض أيضاً بعض مراحل تصنيع كسوة الكعبة المشرفة التي تهدى سنوياً من خادم الحرمين الشريفين، وتُصنع بالآلات الحديثة والأساليب المتجددة تحت إشراف الرئاسة.

يشار إلى أن الفيلم أنتجته الرئاسة العامة لشؤون الحرمين وفق أرقى معايير الحرفية بأيدٍ سعودية شابة، وسيتم عرضه باللغتين العربية والإنجليزية وعشر فواصل مرئية ستبث في عدة قنوات تلفزيونية على رأسها قناة السعودية.

ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?time_continue=13&v=LaCFIuLhJvY&noredirect=1