السعوديَّة الأولى عربياً في عدد عمليات التجميل

4 صور

احتلت المملكة العربيَّة السعوديَّة المرتبة الأولى عربياً في عدد عمليات التجميل، وذلك بحسب إحصائيَّة أصدرتها الجمعيَّة الدوليَّة للجراحة التجميليَّة.
وتعدُّ السعوديَّة من ضمن أكثر 25 دولة في العالم تنتشر فيها عمليات التجميل، إذ إنَّ عدد العمليات التي أجريت في السعوديَّة عام 2010 بلغ 141 ألف عمليَّة، وتضاعف الرقم في عام 2014، ولا تقتصر عمليات التجميل في السعوديَّة على السيدات فقط، بل أصبح الرجال السعوديون يتسابقون على العيادات التجميليَّة.
ويبلغ حجم سوق التجميل وجراحاته 4 مليارات ريال، وسط توقعات بأن يرتفع حجمه إلى 5 مليارات خلال العامين المقبلين 2015 و2016؛ نظراً لزيادة الإقبال على التجميل بكل مجالاته من الجنسين.
وكشفت دراسة علميَّة قام بها عدد من طالبات كليَّة الطب في جامعة الملك سعود أنَّ 30% من السعوديين يتطلعون إلى الخضوع لجراحات التجميل وأبرزها جراحة الأنف.
ومن جانبه أوضح استشاري التجميل، الدكتور محمد عبد الجبار، وفقاً لـ«الوئام»، أنَّ فصل الصيف يعدُّ موسم المناسبات والأفراح في السعوديَّة، لذلك تميل نسبة العمليات التجميليَّة إلى الازدياد بشكل أكبر، مضيفاً، أنَّ عمليات التجميل ليست حكراً على النساء، حيث زاد في السنوات الأخيرة معدل عمليات التجميل بين الشباب وأكثرها انتشاراً زراعة الشعر، مشيراً، إلى أنَّ حقن البوتوكس والفيلر وليزر إزالة الشعر من أكثر الإجراءات التجميليَّة انتشاراً بين السيدات السعوديات.