بالصور.. مرض نادر يحول طفلاً نيبالياً إلى تمثال حجري

طفل مصاب بمرض نادر
طفل يتحوّل إلى تمثال حجري
الطفل المريض يبلغ من العمر 11 عاماً
4 صور

يعاني طفل نيبالي، يبلغ من العمر 11 عاماً، من مرض جلديّ نادر يحوّله إلى مادة أشبه بالحجارة ، إذ يتقشّر جلده وتحلّ محلّه قشور سوداء سميكة، تمنعه من المشي وحتى من الحديث.
وذكرت صحيفة الـ Daily mail البريطانية أنّ الطفل يعاني من الوحدة ومن ابتعاد الأطفال عنه، بسبب خوفهم من حالته، فيما ازدادت مأساة أسرة الطفل، بعدما أكّد الأطباء أنّ مرضه الفطري لا يمكنهم علاجه.
وكشف ناندا، والد الطفل، أنه يكسب 44 يورو فقط شهرياً من خلال عمله كعامل بسيط، مؤكّداً أنها ليست كافية لتغطية تكاليف العلاج، التي علموا أنها باهظة ولا تتوفر إلا في المستشفيات الخاصة.
جوس ستون، المغنية البريطانية الشهيرة، زفت الخبر السارّ لأسرة الطفل، بعد أن جمعت الأموال لعلاج الصبي، في إثر مشاهدتها مقطع الفيديو الذي نشره المغني النيبالي "سانجاي شريستا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال والد الطفل: "لن نشكرها أبداً بما يكفي، لكننا ممتنون جداً لجوس ستون، لأنها فعلت ما لا يمكن لأحد آخر فعله. أنا مدين لها بحياتي".
وكشف سابينا باتراي، طبيب الأمراض الجلدية، عن أنّ حالته كانت سيّئة ومؤلمة جداً في اليوم الأول بسبب التأخّر في علاجه، مضيفاً القول: "أمنيتي الوحيدة الآن هي أن أراه يمشي".

 

ولادة "الطفل التنين" في سلوفينيا تستقطب السائحين