الروسية مدربة المنتخب المغربي للغطس تعلن اعتناقها للإسلام

2 صور

في خبر فاجأ كل المتتبعين للشأن الرياضي في المغرب، أعلنت الروسية كازانيا إيفيكا مدربة المنتخب المغربي لرياضة الغطس اعتناقها للإسلام.
وسمت هذه الروسية، التي اقتنعت بالإسلام كدين للرحمة والإخاء، نفسها "خديجة إيفيكا"، واصفة الإسلام بأنه بالدين الصحيح للعالم بأكمله.
وأعلنت خديجة إيفيكا إسلامها في مسجد إبراهيم الخليل بحي كاليفورنيا بمدينة الدار البيضاء (أكبر مدن المغرب)، مبرزة أن القرآن الكريم يحتوي على كل ما يريده الإنسان في حياته الخاصة والعامة.
واعتبرت خديجة إيفيكا أن الإسلام ديانة صحيحة لا تشوبها أخطاء، مبدية اعتزازها بالانتماء لها، مضيفة أن الإنسان بارتباطه بهذه الديانة العظيمة يكون في غاية السعادة.
وتقيم الروسية إيفيكا، المنحدرة من مدينة سان بيترسبورغ، منذ نحو عام في المغرب حيث تعرفت أكثر على الإسلام خلال المراحل التدريبية للمنتخب المغربي في عدد من المدن من بينها أكادير (جنوب) والمضيق (شمال).
من جهته، قال أحمد القولي المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للغطس والأنشطة تحتمائية، إن خديجة إيفيكا اهتمت بشكل كبير بمعرفة الإسلام، مشيراً إلى أنها كانت تصوم رمضان قبل أن تختار الدخول إلى الإسلام.