انطلاق خدمة "التاكسي الطائر" في البرازيل

تساعد الخدمة في اختصار المدة الزمنية للرحلة
"أوبر" تطلق خدمة "التاكسي الطائر" لنقل الزبائن
2 صور

"التاكسي الطائر" حلم راود كثيرين، فلطالما حلموا وتمنوا إيجاد وسيلة مواصلات طائرة تمكِّنهم من التنقل بكل يسر وسهولة لإنجاز مصالحهم وأمورهم الخاصة بعيداً عن "زحام الطرقات".
وتحقيقاً لذلك الحلم، فاجأت شركة أوبر عملاءها بإطلاق خدمة الطائرات المروحية في مدينة ساو باولو البرازيلية، التي تتيح لزبائنها الانتقال على متن طائرات مروحية لتفادي الانتظار على الطرق المزدحمة، ويضم الأسطول البرازيلي أكثر من 400 طائرة، وعدداً مماثلاً من المهابط، وتتيح الخدمة رحلات حسب الطلب بين المطارات والفنادق وقاعات المؤتمرات.
كما تساعد الخدمة في اختصار المدة الزمنية للرحلة، لا سيما أن التنقل بين المطارات وبعض الفنادق قد يستغرق 3 ساعات كاملة بسبب الاختناق المروري، وتستهدف "أوبر" تغيير ذلك من خلال برنامج تجريبي مدته شهر، وبأسعار مشجعة.
وتبدأ أسعار الرحلات الجوية داخل ساو باولو بنحو 20 دولاراً، لتكون بذلك أول خدمة من نوعها داخل المدن على مستوى العالم، تقدمها "أوبر". وتعرض الشركة أسعاراً ترويجية أيام الخميس ابتداءً من 19 دولاراً لمقعد في طائرة هليكوبتر من حي راقٍ في المدينة إلى أحد الفنادق "عبر النهر"، وتصل المسافة إلى نحو 6 كيلومترات.