قصص عربية لحكايات ما قبل النوم للأطفال

قصص ما قبل النوم
الشاطر-حسن.
السنجاب-الصغير
قصص-الحيوان-في-القرآن
حكايات اطفال قبل النوم
5 صور

بعيداً عن القصص العالمية المترجمة التي تشترينها لطفلك، والتي شاهد أغلبها على هيئة رسوم متحركة، قد ترغبين في بعض الأوقات في قراءة قصص عربية لمؤلفين عرب بحيث تكون أقرب لثقافة وواقع طفلك العربي ومنهجه الإسلامي الحنيف، لذا نقدم لك مجموعة قصص لأشهر مؤلفي القصص العربية للأطفال في الوطن العربي:


• "السنجاب الصغير" لكامل كيلاني: من أمتع قصص الأطفال التي تعالج داء الفضول لديهم، حيث تسرد القصة قصة أميرة كانت تعيش حياة هنيئة، ولكن فضولها جلب لها المتاعب، حيث تظهر للأطفال الجوانب السلبية للفضول والمغامرة غير المدروسة والخطيرة، وأنه يؤدي إلى الكثير من الشرور والمتاعب.


• "قصص الحيوان في القرآن" لأحمد بهجت: مَن من الأطفال لا يحب "قصص الحيوان في القرآن" لاسيما حينما تروى بأسلوب شيق سلس يناسب الأطفال؟


تتناول القصة كل المواضع التي جاءت بها الحيوانات في القرآن الكريم وقصص كل منها، مثل: قصة الهدهد مع سيدنا سليمان عليه السلام، وقصة النملة مع جيش سيدنا سليمان عليه السلام.


• "مغامرات الشاطر حسن": من المؤسف أن لا يعرف بعض أطفال اليوم قصص "مغامرات الشاطر حسن" الشيقة، لذا ننصحك بهذه السلسلة القصصية، فكل قصة تتحدث عن مغامرة جديدة للشاطر حسن، وهي مناسبة لحكايات ما قبل النوم للطفل لتفتح له أفاق الخيال .


• سلسلة "حكايات من السماء" لأحمد نجيب: قصص جميلة من وحي القرآن الكريم تعلم الأطفال قيم الصبر والأمانة، منها: صبر أيوب، أصحاب الكهف، سفينة نوح، سر السفينة، السؤال العجيب، الدخان العجيب، مؤامرة عند الفجر، مغامرة في البحر .


• "الملك النجار" لكامل كيلاني: من القصص الرائعة المناسبة للأولاد؛ لأنها تركز على قيم العمل والاجتهاد، حيث تحكي قصة ملك خرج من بلاده ليتعرف على طريقة صنع السفن وواجه العديد من المخاطر التي اضطرته للعمل والجهد والاجتهاد، فرغم أنه ملك، إلا أنه أحب عمل النجارة، فالعمل عبادة.
ملاحظة: هذه القصص وغيرها متوفرة في فروع مكتبات جرير والعبيكان في قسم اللغة العربية.