أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في كوريا: لتفوز في هذة المسابقة عليك القيام بالاشيء!

كثيرة هي المسابقات يختلف محتواها وقوانينها التي تفرض على جميع من أراد خوضها بهدف الكسب والتسلية، إلا أنها تتشابه في نقطة واحدة وهي: ضرورة بذل مجهود من قبل المتسابق حتى يتمكن من الفوز على خصومه.
أما في كوريا الجنوبية فالأمر مختلف تماما، حيث تقام في العاصمة "سيئول" مسابقة بشكل سنوي، يقدم المشاركون فيها إلى التنافس فيما بينهم تحت قانون موحد وهو: "عدم القيام بأي شيء"!.
وكما ذكر موقع روسيا اليوم في طيات الخبر الذي نشره فإن الهدف من إطلاق تلك المسابقة تشجيعاً للأشخاص المدمنين على هواتفهم الخلوية، بحيث تساعدهم تلك المسابقة على فك إرتباطهم الشديد بالتكنولوجيا بشكل عام.
حيث تتمثل سياسية المسابقة في التالي ذكره: إلتزام المتسابق بالصمت وعدم التحدث، الإمتناع عن إستخدام هاتفه المحمول، عدم النظر إلى الساعة لمعرفة الوقت، عدم النعاس، وأخيراً الجلوس بهدوء لمدة ساعة كاملة على أن لا يتم القيام بأي شيء من قبل المتسابقين، وفي حال تخلف أحدهم عن الإلتزام بتلك السياسات والقوانين فإنه سيقصى من اللعبة.
هذا فقد بلغ عدد المتسابقين70 شخصا تم فحص معدل نبضات قلبهم كل 15 دقيقة ليفوز من بينهم من ظل معدل نبضه مستقرا أكثر من غيره.
ليفوز أخيراً بالمسابقة مغني الراب "شين هيو سيوب" الذي صمد من بين جميع المتسابقين ملتزما بقوانين المسابقة، حيث تسلم كأس وميدالية ذهبية بتلك المناسبة.

X