فنانون تشكيليون يتنافسون في رسم لوحات للملك فيصل

فنانون تشكيليون يتنافسون في رسم لوحات للملك فيصل

إبرازاً لما تتمتع به شخصية الملك فيصل، رحمه الله، وتخليداً لذكراه، يشارك 30 فناناً تشكيلياً سعودياً في مسابقة الفن التشكيلي التي يقيمها نادي الأمانة في مكة المكرمة تحت عنوان: "الفيصل.. بأعيننا"، وذلك ضمن فعاليات معرض "الفيصل .. شاهد وشهيد".
وتهدف المسابقة إلى إبراز ما تتميز به هذه الشخصية الاستثنائية، وتعريف الأجيال الحالية بما قدمه الملك فيصل من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين، في رسالةٍ تحمل في مدلولاتها أفكاراً عميقة.
وتتمثل شروط المسابقة في أن تكون الأعمال المقدمة في مجال الفن التشكيلي بأنواعه: الفحم، والكولاج، والرقمي، وسيكون حجم اللوحات مفتوحاً، وسيقام معرض للوحات المشاركة داخل الصالة الرياضية في مبنى نادي الأمانة بمشاركة 30 فناناً وفنانة من السعودية.
يُشار إلى أن معرض "الفيصل .. شاهد وشهيد" يحكي عن جوانب عديدة، ويقدم صوراً مختلفة من حياة الملك فيصل، رحمه الله، وقصة كفاحه ومواقفه في سبيل نهضة بلاده، كما يعرض كثيراً من المعلومات الموثقة بالصور المختلفة عن رحلات الملك فيصل، ومواقفه السياسية من القضايا العالمية والإقليمية والمحلية، وأفلاماً وثائقية ذات قيمة تاريخية تستمد أهميتها من تلك الفترة التي عاشها جلالة الملك الراحل قائداً قوياً ومظفراً لهذه البلاد الغالية في عالم كان يموج بالاضطرابات الشديدة.