شفشاون: حملة بيئية واسعة للتخلص من الأكياس البلاستيكية

أحياء مدينة شفشاون
صور تعبيرية لأكياس بلاستيكية
صور تعبيرية لأكياس بلاستيكية
مدينة شفشاون
أحياء مدينة شفشاون
5 صور

نظمت كل المجالس البلدية التابعة لمدينة شفشاون «شمال المغرب»، حملة بيئية واسعة النطاق لجمع والتخلص من الأكياس البلاستيكية.
شارك في المرحلة الأولى من الحملة حوالي 200 شخص من المجالس البلدية المشاركة، و75 من العناصر التابعة لمؤسسة الإنعاش الوطني، كما ساهمت مختلف مناطق شفشاون، بما في ذلك المناطق الساحلية والغابوية والمحاور الطرقية والمتنزهات الطبيعية والأسواق الأسبوعية القروية.
تدخل الحملة في إطار مواكبة المغرب لاستضافة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، المؤتمر العالمي في نوفمبر القادم..
وأشار بيان صادر عن محافظة شفشاون إلى أن هذه الحملة تجسد التوجهات السامية للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، والمبادرات الحكومية لتثمين الموارد الطبيعية، والمحافظة على البيئة والتخلص من الأكياس البلاستيكية، وإزالة النقط السوداء التي تؤثر سلباً على المشهد البيئي العام؛ علماً بأن المغرب يشهد حملة واسعة للتخلص من الأكياس البلاستيكية، ويبث يومياً إعلاناً يحث المواطنين على تجنب هذه الأكياس المضرة بالبيئة؛ خاصة وأن قانوناً يمنع استعمالها سيصادق عليه بدءاً من شهر يوليو المقبل.