دراسة: الـ "سيلفي" يسبِّب التجاعيد المبكرة

الموجات المغناطيسية الصادرة عن الأجهزة الحديثة تضر بالبشرة
دراسة الـ "سيلفي" يسبِّب التجاعيد المبكرة
2 صور

غزت صور الـ "سيلفي" مواقع التواصل الاجتماعي، والحسابات الشخصية حيث انتشرت بشكل كبير خصوصاً بين الشباب لجذب المتابعين على مواقع التواصل، والحصول على الشهرة، فأصبحت صور الـ "سيلفي" تلتقط أكثر من مرة في اليوم طبقاً لبرامج التواصل التي يشترك فيها صاحب الصورة، وعلى الرغم من سهولة التقاطها في ثوانٍ إلا أنها قد تترك آثاراً ضارة على البشرة.
وهو ما كشفته دراسة، بيَّنت أن صور الـ "سيلفي" تسرِّع من عملية ظهور التجاعيد، وذكر الخبراء القائمون على الدراسة أن الموجات المغناطيسية الصادرة عن الأجهزة الحديثة تضر بالبشرة بصورة مماثلة للتعرض إلى الشمس فترات طويلة، ويعتقد أطباء الجلدية أن تعرض الوجه باستمرار إلى الضوء والإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر من الهواتف الذكية يمكن أن يُلحق الضرر بالبشرة، ويسرِّع من شيخوخة الوجه. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
من جانبه، قال سيمون زوكاي، المدير الطبي لعيادة لينيا سكين: الذين يلتقطون كثيراً من صور الـ "سيلفي"، والمدونون يجب أن يشعروا بالقلق. مضيفاً: "أعتقد أن هناك فجوة في سوق المنتجات التي توفر الحماية. إنها موجة طويلة مختلفة من الإشعاع، لذا فإن الكريم الواقي من الشمس لا يوفر الحماية". مشيراً إلى أن استخدام "مقشر جيد" هو الوسيلة الأفضل لجعل البشرة صحية.