"المرور السعودي": مخالفة 900 ريال لمهملي "أنوار الفرامل"

سيتم إيقاعها في حق مهملي إضاءة المكابح
المرور السعودييفرض مخالفة 900 ريال لمهملي "أنوار الفرامل"
2 صور
أصدرت الإدارة العامة للمرور في السعودية قراراً بفرض غرامة على قيادة المركبة دون أنوار الفرامل "الإضاءة الحمراء"، إذ صنَّفتها ضمن الفئة الأولى من المخالفات المرورية التي تعرِّض مرتكبها إلى عقوبة مالية تصل إلى 900 ريال، مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة.
وأبانت إدارة المرور أن هذه المخالفة تم تصنيفها ضمن لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية في الفئة الأولى تحت مسمَّى "قيادة مركبة دون توفر التجهيزات اللازمة" مثل المكابح، والأنوار، ما يعرض السلامة العامة إلى الخطر، كما أنها تدخل في نطاق جدول النقاط للمخالفات المرورية، ما قد يعرِّض صاحب المخالفة إلى عقوبة سحب رخصة القيادة منه إذا ما بلغ عدد النقاط المسجلة في حقه 24 نقطة المنصوصة في جدول المخالفات المرورية. وفقاً لـ "الوكالات".
وحول العقوبات التي سيتم إيقاعها في حق مهملي إضاءة المكابح، أكدت المعلومات أن إدارة المرور حددت عقوبة مالية لا تقل عن 500 ريال، ولا تزيد على 900 ريال، إضافة إلى حجز المركبة حتى إزالة المخالفة، وأن دوريات المرور لن تتوانى عن تطبيق العقوبات، وتحرير المخالفات المرورية في حال رصد مركبة لا تعمل إضاءة مكابحها عند قيادتها في الشوارع والطرقات.