أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية أكثر الدول العربية استخداماً لموقع تويتر

السعوديون الأكثر استخداما لتويتر
تويتر

كشفت كندة إبراهيم مديرة الشركات الإعلامية لموقع تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول العربية استخداماً للموقع، وتتفوق على مصر، والتي تعد من أكبر أسواق الشرق الأوسط استخداماً لشبكة التدوينات الصغيرة.

وأضافت أن عدد مستخدمي شبكة تويتر الناشطين بالعالم يصل إلى نحو 310 ملايين، موضحة بشأن ما يتردد من تقارير عن استخدام جماعات إرهابية للشبكة الشهيرة بالعالم لبث محتوى إرهابي، أنها لم تسمع بذلك، وليست لديها معلومات في هذا الاتجاه، وبشأن إمكانية حماية موقع تويتر من المحتوى الإرهابي، قالت "تويتر لديه سياسة واضحة ضد هذا الأمر على الموقع الإلكتروني الخاص به ومعلوم للجميع".

وأكدت أن الشركة في بداية محادثات لعقد شراكة مع اتحاد الكرة المصري وكبرى الأندية المصرية لكرة القدم من بينها إطلاق هاشتاق عالمي وأيضاً تتضمن لوجو الفريق واللاعبين، وذكرت أن الحسابات الموثقة لتويتر يكون لها شروط من ضمنها الشخصيات العامة والمشاهير وليس مفتوحاً للجميع.

وقالت إن تويتر لديه فريق متخصص في الألعاب الإلكترونية ولكن التركيز الأكبر بالنسبة للشركة يدور حول الفن والتليفزيون والرياضة، مشيرة إلى أن سوق الإعلان يتجه أكثر للديجيتال والسوشيال ميديا عن الصحف الورقية والتليفزيون بالعالم ولكن هذا الأمر سيأخذ وقتا في الدول العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X