شاشات إلكترونية لإرشاد زوار المسجد الحرام

شاشات إلكترونية لإرشاد زوار المسجد الحرام
شاشات إلكترونية لإرشاد المصلين في ساحات المسجد النبوي
2 صور

وفَّرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منظومة من الشاشات الإلكترونية الإرشادية داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية، ووصل عددها إلى أكثر من 75 شاشة عرض. وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة المهندس فارس الصاعدي، أن الشاشات المستخدمة ذات دقة عالية، وقياسات مختلفة، تم توريدها من عدة شركات متميزة في هذا المجال، حيث بلغت المساحة الإجمالية لتلك الشاشات ما يقارب من 279 م2، موزعة على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته وكذلك الطرق المؤدية إليه.
وبيَّن أن محتوى هذه الشاشات متنوع، وبلغات مختلفة لتحقيق الفائدة لأعلى شريحة من الزوار والمعتمرين، حيث تم تخصيصها للرسائل التوجيهية والإرشادية والتعريفية لمرتادي المسجد الحرام على مدار الساعة، وخصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فريقاً لأعمال تصميم المحتوى بشكل متجدد طيلة شهر رمضان المبارك، وقامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بتخصيص فريق عمل مختص ومدرب على مدار الساعة لسرعة تغيير محتوى الشاشات من خلال أجهزة الحاسوب. وفقاً لـ "واس".
وقال: تم تغيير أكثر من 18رسالة محتوى في الشاشات حتى الآن، إضافة إلى تصاميم تم تجهيزها للعرض في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وفترة التهنئة بعيد الفطر المبارك.
وأشار إلى استحداث شاشات جديدة أعلى أبواب مداخل المسجد الحرام يتم من خلالها عرض رسائل إرشادية، إضافة إلى الرسائل التوجيهية التي يتمكن من خلالها مرتادو المسجد الحرام من معرفة حالة المنطقة من حيث الازدحام للتوجه إلى الدخول من أبواب أخرى.