"إيكيا" تسحب خزائن "تقتل الأطفال"

إيكياتسحب خزائن "تقتل الأطفال"
سحب المنتجات 6 طرازات من خزائن MALM
2 صور
حفاظاً على أمن وسلامة المستهلك، خاصة فئة الأطفال، سحبت شركة IKEA "إيكيا" السويدية، المختصة بصناعة الأثاث، 36 مليون قطعة من أحد أنواع الخزائن الصغيرة بعد أن تسبب تلك الخزائن في مقتل 6 أطفال، حسبما أعلنت هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.
وتشمل عملية سحب المنتجات 6 طرازات من خزائن MALM المصنَّعة بين عامي 2002 و2016، إضافة إلى 100 نوع من تلك الخزائن الصغيرة.
وذكر رئيس "الهيئة الأمريكية" إيليوت كاي، في بيان: "ببساطة من الخطير جداً وجود تلك المنتجات في المنازل دون أن تكون مثبَّتة جيداً، خاصة لو كان هناك أطفال في تلك المنازل". مضيفاً: "الأثاث، أو التلفزيونات المنقلبة تقتل طفلاً أمريكياً كل أسبوعين".
وهذه الخزائن التي تم سحبها من الأسواق سهلة السقوط إن لم تكن مثبَّتة بشكل قوي إلى الجدران، ما يشكل تهديداً لحياة الأطفال، حسبما أعلنت الهيئة في بيان يوم الأربعاء.
وكان طفلان أمريكيان قد قُتِلا في عام 2014 نتيجة انقلاب خزانة MALM عليهما، وبعد عام قُتِلَ طفل يبلغ من العمر 22 شهراً للسبب نفسه، كما تلقت "إيكيا" تقارير عن 41 حادثة انقلاب خزائن من نوع MALM تسببت في إصابة 19 طفلاً في الولايات المتحدة.