اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 أماكن ملهمة!

أحياناً يحل الإلهام عليك بسهولة، ومن دون أن تبحثي عنه، ولكن في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر أن تعملي للعثور عليه! ماذا لو جربت إمضاء بضع ساعات خارجاً، والعثور على الإلهام في بيئة جديدة، وأماكن لم تكن تخطر ببالك.
إليك هنا عشرة من المواقع الملهمة بإجماع الكثير من الكتاب والفنانين:

1. الأسواق الشعبية: يمكنك أخذ استراحة في سوق شعبي؛ حيث تحصلين على كوب من القهوة، وتتجولين في الممرات بحثاً عن قطع قيمة وأنت في حالة صفاء ذهني، ويمكن أن تجدي أشياء تستخدمينها لمشاريعك الإبداعية كقطع ديكور للمنزل، أو أفكار تقومين بها بنفسك قد لا تجدينها في مراكز التسوق العادية.

2. سوق الخضراوات، جربي زيارة سوق الخضراوات المركزي؛ للحصول على الإلهام، حيث تبتاعين المواد الغذائية الطازجة والزهور لبيتك، وتبحثين عن مكونات جديدة لم تجربيها من قبل، وسيكون أفضل ما فيه وفرة وتنوع الألوان حيث تتنشط حواسك!

3. المكتبة. المكتبة المحلية مكان ممتع ومجاني للإلهام. انتقي القسم المفضل لك، وابحثي عن أفكار جديدة، أو حاولي تعلم شيء جديد!

4. منطقة أثرية محلية: المنطقة الأثرية المحلية أفضل مكان للمشي، والبحث عن ركن هادئ للكتابة أو الرسم. ستلهمك المباني الجميلة، والغارقة في القدم، اخرجي من بيئتك؛ لإعادة ضبط عقلك.

5. نزهة لوحدك: قد يكون خيار قيامك بنزهة إبداعية لوحدك في الطبيعة أمراً جيداً للخروج من نطاق المألوف. احملي بساطك، ودفتراً وقلماً، واجلسي في حديقة بانتظار الإلهام، ولا تبقي من دون أفكار جديدة!

6. المقهى: أي شخص يعمل من المنزل يفهم قيمة المقهى جيداً. في بعض الأحيان تحتاجين للخروج من المنزل، ولكنك لا تزالين ترغبين في العمل، والمقاهي تغيير لطيف عن الاعتيادي. من الممتع التواجد في بيئة مختلفة قليلاً.

7. مشتل أو محل للزهور: يمكن لمكان كهذا إطلاق شرارة الإبداع، أو تخليصك من الضغط في منتصف اليوم. وسوف تشعرين دائماً بالإلهام والسعادة بعد شراء نبتة جديدة لبيتك أو باقة من الزهور. إنها عملية بسيطة يمكن أن تكون بمثابة "وقت مخصص لنفسك".

8. القيادة في الريف: عندما تكونين بحاجة إلى بعض الوقت للتفكير، خططي لرحلة طويلة في الريف. يمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى والغناء بصوت عال، أو العثور على مكان للتوقف والكتابة أو التأمل. وسيلة رائعة لقضاء بعض الوقت لنفسك، وإفساح المجال للتفكير الخلاق!

9. التسوق: أحياناً يمكنك الحصول على مصدر إلهام من التسوق؛ حيث تكونين فقط بحاجة إلى التواجد في مكان مزدحم مع الكثير من اللون والملمس والصوت. في بعض الأحيان اذهبي لشراء الأقمشة أو اللوازم أو حتى الملابس، وقد تجدين أشياء لم تكوني تنوين شراءها، فالسوق يمكن أن يكون مكاناً جيداً؛ للحصول على مصدر إلهام.

10. متجر كتب: قومي مرة أو مرتين في الشهر بزيارة متجر كتب، وشراء كومة هائلة من المجلات. في بعض الأحيان يمكنك شراء كتاب عن مهارة جديدة تريدين تعلمها، ولا بد أن تشعري بالتحسن عندما تنتهين، والمجلات والكتب وسيلة رائعة لذلك!