ماذا قالت نوال عن دويتو محمد عبده؟ ولماذا غضب منها الملحن خالد عبدالكريم؟

4 صور
أطلت الفنانة نوال الكويتية إطلالة مختلفة وعفوية في برنامج مع الشريان، وكانت إجاباتها صريحة جداً.
ورمت نوال فنانة الخليج الأولى، كما يفضل جمهورها تسميتها، الكرة بملعب فنان العرب محمد عبده مؤكدة أن مشروع التعاون بينهما دويتو ترحب به، ويضيف لها الكثير، خاصة أن هناك قواسم مشتركة بينهما من خلال غناء عدة ألوان غنائية.
وتداركت قائلة:
سبق أن غنينا معاً في أعمال خاصة، فضلاً عن المشاركة في مهرجان الجنادرية، وأنا أغني الألوان الغنائية التي يغنيها عبده، وإذا حدث هذا التعاون فيجب أن تكون الرغبة لدى فنان العرب.
وقاطعها داود الشريان قائلاً:
محمد عبده صرح لي في لقاء سابق بترحيبه بغناء دويتو معك لترد عليه نوال قائلة:
بالعكس الساعة المباركة "أحد يغني مع محمد عبده ويقول لأ، ولكن الأغنية بحاجة إلى صقل من لحن وكلمات تناسبنا".
مشيرة إلى أن أول دويتو كان مع الفنان السعودي عبدالله رشاد في مطلع التسعينات من خلال فكرة الشاعر علي عسيري والملحن خالد عبدالرحمن، "بالخطأ كان المفترض أن تقول خالد عبدالكريم".
والديو يحتاج إلى ملحن يقسم طبقات صوت المطربة والمطرب فضلاً على ضرورة أن يشترك المطرب والمطربة بكلمات الغناء بشكل متناسق.
وعن صمتها الدائم ورغبتها بقلة الظهور في اللقاءات الصحفية والتلفزيونية، وفي مواقع التواصل قالت:
الهدوء أمر جميل، وهذه طبيعتي هادئة، وأنا أختار ظهوري الإعلامي بعناية والصمت أفضل من الكلام.
وعن حفلتها المقبلة بغناء ألبومها الجديد في ثاني يوم عيد الفطر السعيد في دبي رغم أن الألبوم حينها لن يكون متوافراً في الأسواق قالت: الألبوم انتهينا منه، وسأغنيه مباشرة أمام جمهوري، وبعد 31 عاماً من الغناء أعرف ماذا يريد جمهوري، ووصلت لمرحلة ماذا يفضل جمهوري من أغانٍ ورغبتي في هذه الخطوة لمعرفة مدى ثقة جمهوري فيني من خلال الاستماع لأغانٍ جديدة لم تطرح من قبل، على أن يطرح الألبوم بعد الحفلة مباشرة.
وأكدت أن علاقتها مع زوجها الملحن مشعل العروج كانت قبل الزواج علاقة صداقة، وإشراف على الألبومات منذ 13 عاماً موضحة أنها والعروج كانا وراء أول دخول للإيقاعات الغربية والأفريقية، وسجلنا في تركيا بالأغنية الخليجية من خلال التنفيذ للأغاني مع الموزعين الأتراك.
واعترفت أنها تكره أغنية سفر سفر، والتي طرحتها في أول ألبوماتها، والجمهور يعرف أنني لا أحب الأغنية، ولا أعلم كيف أصبحت أغنية!
وعادت بذاكرتها إلى الوراء كثيراً، وكشفت أنها عرفت أن صوتها "حلو" منذ أن كان عمرها 4 سنوات مشيرة إلى أن الفنان ذو الصوت الجميل يعرف منذ صغره.
وغنت نوال بعض مقاطع من ألبومها الجديد، والذي كشفت أنها تتعاون به لأول مرة مع الفنان السعودي طلال سلامة وآخرين، مثل فهد المساعد وياسر بوعلي ورابح صقر ومشعل العروج وآخرين.
وفي نهاية اللقاء أهدى داود الشريان غيتاراً للفنانة نوال كامنجا ولعبة "بزل" لابنتها حنين.

غضب
انفجر الملحن السعودي خالد عبدالكريم غضباً قائلاً في تويتر: يانوال ياداود ياعروج بطلوا التآمر ال....... جميع ألحان ألبوم كان ودي نلتقي من ألحان خالد عبدالكريم ماهو خالد عبدالرحمن في إشارة إلى الخطأ الذي وقعت فيه نوال بذكر خالد عبدالرحمن بدلاً من خالد عبدالكريم في أغنية كان ودي نلتقي.