السعودية تشهد أغرب حالة طلاق في رمضان.. والمتهم «السمبوسة»!!

أيمن آشي
تشهد السعودية حالات طلاق غريبة
حشوة سمبوسة تسبب الطلاق
3 صور
صُدم المجتمع السعودي بخبر لزوج سعودي، يبلغ من العمر 45 عاماً، قام بتطليق زوجته، بعد زواج دام 10 سنوات؛ بسبب تحضيرها للسمبوسة بحشوة الجبنة، رغم طلبه لها أن تكون حشوتها باللحم، بحسب دار الأخبار.
وعلى إثر هذا الخبر، ثارت ثائرة المغردين في تويتر، ونشط ترند #سعودي_يطلق_زوجته_بسبب سمبوسة، فغرّدت حنين غاضبة: «خلّ كرشته تنفعه، مين بتتزوجه، وهي عارفة أنه يطلّق عشان حشوة سمبوسة»، وعكست mood: واقع المجتمع عبر تغريدتها قائلة: «السمنة في بلادنا تزداد في رمضان؛ لأن الناس تفطر فطورَ منتقمٍ، وتتسحر سحورَ مودعٍ». وأوضح بيتوركا: «لو الخبر صحيح، عندي يقين أن السمبوسة لم تكن السبب الرئيسي، فهنالك تراكمات ومشاكل سابقة»، وقال عبدالرحمن ساخراً: «وراء كل رجلٍ عظيم سمبوسة».
وتوجهت «سيدتي» إلى الأخصائي الاجتماعي أيمن آشي؛ لاستيضاح الأسباب المؤدية إلى ظهور مثل هذه الحالات، وهل الصيام في رمضان مبرر لاتخاذ مثل هذه القرارات المصيرية؟
أوضح آشي أن تصرف الرجل يدل على عدم إدراكه لمعنى الصيام والهدف الحقيقي منه، والذي انعكس على انفعاله وعدم تقديره للأمور، فشهر رمضان المبارك هو فرصةٌ دائماً للتغيير والاجتهاد في العبادات، وفرصةٌ أيضاً لإظهار المودة والرحمة لأفراد الأسرة، والتواصل الإيجابي معهم، والتعبير عن شكر الزوج لزوجته إزاء ما تبذله في هذا الشهر الكريم لعائلتها.
وأشار إلى أنه في شهر رمضان يكون على الرجل مهمةٌ كبيرة بأن يستشعر جهد زوجته تجاهه وتجاه أبنائه، فعليه أن يكافئها بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة، فرمضان تهذيبٌ للروح وليس فقط صياماً عن الأكل والشرب.
وكانت السعودية قد شهدت عام 2015 أغرب 5 حالات طلاق كانت لأسباب لا تستحق، منها طلب مواطنة عشرينية الطلاق؛ بسبب عدم تحملها للسخرية إزاء قصر قامة زوجها. وزوج يطلق زوجته ويطردها من المنزل بسبب مشادة كلامية عبر الواتس آب مع شقيقها. وآخر طلق زوجته بسبب قولها على سبيل المداعبة إن بعير أبيها الذي يبلغ ثمنه الملايين أغلى منه. وتسببت أيضاً عبارة «اسكت على شحم» من الزوجة أمام والدة زوجها، إلى استيائه وتطليقها على الفور. وطلق آخر زوجته بسبب قولها له «طرار ويتشرط»، حينما منعها من ارتداء العدسات اللاصقة؛ كونه يراها تصنعاً للجمال.