مولات الرياض الوجهة الأكثر رغبة للأسر في العيد

ازدحام المراكز التجارية في العيد
الملاهي المكان المحبب للأطفال
الملاهي المكان المحبب للأطفال
السلام مول
4 صور

ما إن تبدأ أيام العيد السعيد؛ حتى تبدأ الأسر في البحث عن الترفيه، والاجتماع بالأهل والرفاق في أجواء مختلفة عن الأجواء المنزلية وأجواء العزائم، التي اعتادوا عليها في رمضان، وفي الواقع أن المراكز التجارية أو المولات هي الوجهة الأكثر تفضيلاً من قبل الأسر السعودية والعربية، لاسيما في فصل الصيف، وفي مدينة الرياض العديد من المراكز التجارية التي توفر متعة التسوق لمرتاديها، من خلال أفضل المحلات والماركات العالمية، وكذلك المطاعم المنوعة التي تقدم مختلف الأطعمة بأسعار متفاوتة تناسب الجميع، إضافة لوجود مناطق مخصصة لألعاب الأطفال، ومناطق خاصة بخدمات النساء.
فيما يلي نقدم لك أهم المراكز التجارية في مدينة الرياض:
النخيل مول: يقدم أقوى تشكيلة للبيع بالتجزئة في الرياض، ويضم هايبر ماركت على مساحة 3,920 متر مربع، متجراً للعلامتين التجاريتين العالمتين «مارك أند سبنسر» و«زاراز»، ويتكون مما يزيد على 200 متجر، تقدم مزيجاً متنوعاً من العلامات التجارية العالمية والمتاجر المتخصصة في مبيعات التجزئة من مشغلي وكالات الامتياز التجاري، فضلاً عن المطاعم والملاهي المخصصة للصغار.
تالا مول: يعتبر إضافة مميزة في مجال التجزئة لشبكة المراكز العربية، والتي تقع في قلب مدينة الرياض، ويوجد به أكثر من 100 متجر من العلامات التجارية، ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم التي تناسب جميع الأعمار، وتلبي كافة احتياجات المتسوقين، كما يرتكز المول بشكل أساسي على المرافق الترفيهية المتنوعة، منها: «بيلي بيز» وهي أكبر منطقة آمنة للأطفال، والتي تجعل من تالا مول وجهة ترفيهية من نوع خاص.
غرناطة مول: يوفر المول كل ما تحتاجينه أنت وأسرتك من كل الماركات العالمية، وتم بناؤه بأحدث المعايير لـ9 متاجر رئيسية، كما يوجد فيه معرض إضافي للسلع الإلكترونية و235 محلاً تجارياً على مساحة 140 ألف متر مربع، وتوجد منطقة مخصصة للأطفال وساحة مطاعم كبيرة.
حياة مول: يقع هذا المول في طريق الملك عبدالله، ويقدم محلات الماركات العالمية، ومطاعم وصالات عرض وساحة ترفيهية وملاهي الأطفال، ويقع على مساحة 142 ألف متر مربع، ويزوره سنوياً أكثر من 10 ملايين زائر، وفاز المول بجائزة سيتي سكيب لعام 2010.
سنتريا مول: يعد من أرقى المراكز التجارية في الرياض، وهو ذو موقع متميز في حي العليا في تقاطع شارع العليا مع شارع التحلية، ويضم أكبر محلات الماركات العالمية وأفضل كافيهات ومطاعم الرياض العالمية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال.
السلام مول: يقع على الدائري الغربي مخرج 27 في منطقة البديع، يضم العديد من المحلات ذات الماركات العالمية للكبار والأطفال، فضلاً عن مجموعة كبيرة جداً من المطاعم ومكان ترفيهي للأطفال.
صحارى مول: يقع بجوار الحياة مول، ويضم محلات عالمية ومطاعم وملاهي، و180 محلاً تجارياً ومحلات لألعاب الأطفال ومطاعم وأسواقاً تجارية أخرى، وهو من المراكز المزدحمة دوماً بالزوار.
العثيم مول: يوجد فيه فرعان: الأول في حي الربوة، ويقع على الدائري الشرقي بين مخرج 14/15، ويضم 60 معرضاً تجارياً ومطاعم متنوعة ومدينة ألعاب، وتأسس المول عام 2001، والثاني في حي خريص في تقاطع شارع خريص مع شارع حسان بن ثابت، ويضم مطاعم وجلسات عائلية وألعاباً.
خريص مول: يقع المركز على طريق خريص، وهو شريان رئيسي للمدينة، ويضم أكثر من 100 معرض معظمها متخصصة في الملابس، مع وجود خيارات مختلفة كالمجوهرات والهدايا والأحذية والإكسسوارات وغيرها، كما يضم المركز مطاعم تعمل على مدار الساعة وملاهي للأطفال ومواقف واسعة للسيارات.
الرياض جاليري: يتكون من 3 أدوار بـ7 بوابات، وتصميمه الداخلي رائع، ويضم محلات بماركات عالمية ومطاعم وملاهي وكافيهات، ويقع في حي الملك فهد في تقاطع شارع الإمام محمد بن سعود مع شارع العليا وطريق الملك عبدالله.
بانوراما مول: يقع في حي المعذر بشارع التخصصي، ويضم عدداً من المحلات العالمية ومطاعم وملاهي.
القصر مول: يعد معلماً حضارياً من معالم مدينة الرياض، ويقع في مكان ممتاز في جنوب وسط المدينة، وهو مكان مناسب لترفيه وتسوق كل العائلة، ويقع على مساحة 100 ألف متر مربع، ويضم أشهر الماركات التجارية وأماكن للترفيه، فضلاً عن المطاعم.
الفيصلية مول al faisaliah mall: يقع في حي الملك فهد في شارع الملك فهد، وهو مناسب للتجمعات العائلية، ويضم ماركات عالمية ومطاعم وممرات واسعة للمشي.