أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. 5 نصائح قبل اختيار تسريحة شعرك

5 نصائح قبل اختيار تسريحة شعرك

تسريحتك تعبّر عن شخصيتك في أيّ مناسبة، لكن ثمة قواعد لاختيار التسريحة المريحة والجميلة ينبغي الالتفات إليها، وفق ما يؤكده غصين عبيد، خبير التجميل، ويختصرها بـ5 نصائح:

1- يلعب لون الشعر دوراً أساسياً في إبراز التسريحة التي ترغبين فيها، فليس كل ما تجدينه في كتالوجات التسريحات يناسب لون شعرك، لذا احرصي على أن تكون التسريحة المنتقاة مناسبة للون شعرك؛ لكي لا تفاجئي بأن التسريحة في الكتالوج أجمل مما قامت الخبيرة بتنفيذه، وتجنبي صبغ شعرك في يوم المناسبة التي تودين الظهور فيها؛ لأن شعرك المصبوغ قد لا يرضيكِ.
2- ليس كل ما تشاهدينه في الكتالوجات يناسب شعرك، فقد يكون شعرك من النوع الدهني الذي يصعب أن يبرز جمال التسريحة الذي يظهر على الشعر العادي أو الجاف. وثمة نقطتان يجب أخذهما في الاعتبار عند الاختيار، وهما: طبيعة شعرك، ناعماً أو خشناً، ونوعية شعرك التي تكون دهنية أو عادية أو جافة. استشيري من ستصفف لك شعرك؛ لتعرفي إذا كانت التسريحة تناسب نوعية وطبيعة شعرك أم لا.
3- شكل وجهك يلعب دوراً رئيسياً في النتيجة التي ترغبين فيها، فلا تظنّي أن كل التسريحات تناسبه، فالوجوه الممتلئة تختلف عن الوجوه الطولية، وبالتالي إذا لم تراعي هذا الأمر عند الاختيار، فسوف تقلقك النتيجة، وقد تكونين غير راضية عنها.
4- تجنبي المبالغة في تسريحتك، إذا لم تكن المناسبة خاصة جداً، كأن تكون لأحد المقربين، فستكونين متوترة بمجرد دخولك المكان، ما قد يسبب عدم الراحة لك، واعلمي أن لكل تسريحة مناسبة ووقتاً وذوقاً في اختيار الملابس، لذا أخبري خبيرة التسريحات عن طبيعة ومكان المناسبة، مع ضرورة ذكر شكل وتصميم الفستان، سواء أكان مفتوحاً أم مغلقاً.
5- إذا كنتِ تعانين من مشاكل في شعرك، كأن يكون خفيفاً من الأمام، أو أنك تعانين من القشرة، أو لديك حساسية من السبراي، فمن الضروري أن تطلعي خبيرة الشعر على كل هذه التفاصيل مسبقاً، حتى لو اعتبرتها غير مهمة؛ لأنها قد تساعد على ظهورك بإطلالة تخفي أيّ عيب.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X