صحة المطلقات والأرامل والعازبات أفضل من المتزوجات

المطلقات والأرامل وغير المتزوجات يتمتعن بحالة صحية
أفادت دراسة طبيَّة صدرت حديثاً أجراها أخيراً باحثون من جامعة بادوا الإيطاليَّة، أنَّ النساء غير المتزوجات، بمن فيهنَّ المطلقات والأرامل يتمتعن بحالة صحيَّة أفضل بكثير من النساء المتزوجات، فضلاً عن أنهنَّ يعشن بسعادة وراحة أكبر.
ووجدت الدراسة الجديدة التي تعطي دفعة من الأمل والتفاؤل لهذه الشريحة من النساء، أنَّ النساء المطلقات يتوقع أن يعشن خمس سنوات على الأقل أكثر من متوسط معيشة الرجال المتوقعة، ومتوسط حياة النساء المتزوجات، وذلك بسبب الصحة الجيدة التي يتمتعن بها.
وبينت الدراسة وفقاً لـ«العربية»، أنَّ النساء المطلقات أو الأرامل أو غير المتزوجات يعانين ضغوطاً نفسيَّة وبدنيَّة أقل بكثير من تلك السيدات اللواتي يعشن مع أزواجهنَّ، وهو ما يجعلهنَّ في حالة صحيَّة أفضل، حيث إنهنَّ يكنَّ أقل عرضة للإصابة بالقلق والاكتئاب من النساء المتزوجات، ولديهنَّ رضا وظيفي أكبر في حياتهنَّ العمليَّة، كما أنهنَّ يتميزن بالنشاط والحيويّة أكثر من غيرهنَّ، كما أظهرت الدراسة أيضاً، أنَّ غير المتزوجات يحافظن على علاقات أقوى مع العائلات والأصدقاء.
وأوضحت الدراسة، أنَّ وجود الأزواج في حياة السيدات يجعلهنَّ أكثر عرضة للشعور بالضغوط النفسية، كما أنَّ المرأة بوجود زوجها تجد نفسها مقيدة ومحبطة، وذلك لأنَّ النساء المتزوجات يعانين من عبء الرعاية، لأنَّ المرأة غالباً ما تكرس نفسها من أجل رعاية زوجها في الحياة.