اتفاقية بين "الجامعة الإلكترونية" و"هدف" لتأهيل الطلاب

اتفاقية بين "الجامعة الإلكترونية" و"هدف" لتأهيل الطلاب
صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
2 صور

انطلاقاً من سعي المنشآت التعليمية الحكومية في السعودية إلى استغلال الإجازة الصيفية بما يخدم مصلحة الطالب، ويعزز من مهاراته الفكرية والثقافية، وتأهيله وكذلك الباحثين عن العمل، وقَّع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والجامعة السعودية الإلكترونية في مقر الصندوق بالرياض يوم الاثنين، اتفاقية تعاون في مجال التدريب الإلكتروني وبناء المحتوى الرقمي بما يخدم سوق العمل ويلبي متطلبات الاقتصاد الوطني، وذلك انطلاقاً من الرؤية المشتركة بين "هدف" والجامعة نحو تحقيق "رؤية السعودية 2030".
ووقَّع الاتفاقية الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية. وأكد مدير عام "هدف" أن اتفاقية التعاون تتضمن عديداً من المجالات، منها: بناء برامج تدريبية لتطوير المهارات الوظيفية للشباب السعودي من الباحثين عن العمل، ومَن هم على رأس العمل، وبرامج تدريبية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومسارات تدريبية معتمدة منتهية بشهادات علمية تحقق شروط الإطار الوطني للمؤهلات، وبرامج تدريبية مخصصة لشرائح المجتمع المستهدفة ببرامج التنمية الاجتماعية. وفقاً لـ "الوكالات".
داعياً جميع الشباب إلى الاستفادة من الدورات التي يقدمها البرنامج، وتأتي متزامنة مع فترة الإجازة الصيفية، واستغلال أيام الإجازة بما يعود بالمنفعة عليهم، واكتساب الخبرة التي تؤهلهم لسوق العمل. ويعد برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني بداية لتفعيل التعاون بين "هدف" والجامعة، ومن المقرر أن يبدأ التسجيل فيه الأحد المقبل الـ 12 من شوال 1437 هـ، وتبدأ الدورات التدريبية في البرنامج في الـ 19 من شوال 1437 هـ.