أغرب معايير الجمال لدى شعوب العالم!

الوشم الكبير فى الشفاه والذقن
السمنة المفرطة فى موريتانيا
الرقبة الطويلة فى تايلاند
معايير الجمال
تكبير الشفاه بوضع طبق فخار فى الفم فى أثيوبيا
5 صور

تختلف مقاييس الجمال لدى المرأة من شعب لآخر، بناء على ثقافة الشعوب المختلفة، إذ إنَّ ما يجده المرء جميلاً في ثقافة يجده آخر من ثقافة أخرى بشعاً، وإذا كانت بعض مقاييس الجمال تبدو عادية، ولا تثير أدنى استغراب فانَّ أخرى تبدو غريبة وغير مألوفة وتبعث على الطرافة.
ومن أغرب معايير الجمال في العالم على سبيل المثال الرقبة الطويلة، ووضع ضمادة الأنف، والوشم وغيرها كثير من المعايير الغريبة والطريفة في الوقت نفسه.
وغليكم بعض معايير الجمال المختلفة والغريبة في بعض دول العالم:
-1 العمليات الجراحيَّة في الأنف في إيران: تعتبر إيران من أكثر الدول التي تخضع فيها النساء لعمليَّة تجميل الأنف، وأصبح هذا الأمر علامة من علامات الجمال والتفاخر بين النساء وتتباهى النساء بعمليات تجميل أنف أكثر بكثير من الفترة المطلوبة، كما أنَّ بعض النساء الإيرانيات يضع أنفاً بشكل مزيف من دون جراحة.
-2 الرقبة الطويلة في قبيلة كايان في تايلاند: تعتبر الرقبة الطويلة من مميزات الجمال في قبيلة كايان التايلاندية، حيث يتم إلباس الفتيات من عمر خمس سنوات حلقات معدنيَّة حول رقابهنَّ وزيادة العدد تدريجياً مع مرور السنوات للوصول إلى الرقبة الطويلة التي تعتبر أيضاً من معايير الأناقة.
-3 الوشم الكبيرة على الوجه في نيوزلندا: الوشم الكبير خاصة في الشفاه والذقن من علامات الجمال لدى بعض الجماعات في نيوزلندا.
-4 وضع طبق من الفخار داخل فم المرأة في إثيوبيا: تقوم النساء بفعل ذلك ليتمدد الفم ويكبر بشكل تدريجي، حيث يعتبر الفم الكبير من علامات الجاذبية لدى جماعة مرسى في إثيوبيا الجنوبية.
-5 السمنة المفرطة في موريتانيا: تعتبر السمنة من مقاييس الجمال لدى المرأة في موريتانيا ويحب الرجل هناك المرأة الأكثر سمنة.