"التعليم" تحذِّر الطلاب من التشبُّه بالنساء

التعليمتحذِّر الطلاب من التشبُّه بالنساء
وضع قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة
2 صور
اعتمدت وزارة التعليم في السعودية أمس قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وسيبدأ تطبيقها العام المقبل.
وأدرجت الوزارة تصوير المعلمين، والرسم المسيء لهم، ونشره على الشبكة العنكبوتية ضمن المخالفات السلوكية للطلاب، كما منعت تسجيل أصواتهم، واعتبرت "الإيمو"، والتشبه بالنساء من المخالفات السلوكية.
وأوضحت الوزارة في دليلها التنظيمي، أن مخالفات الطلاب تجاه الهيئة التعليمية والإدارية تتضمن التلفظ غير اللائق، والاستهانة بمعلمي وإداريي المدرسة، أو مَن في حكمهم بتصرفات غير لائقة مثل الرمي بالطباشير، والرش بمشروبات غازية، وتقليد تصرفات المعلم على سبيل السخرية، والتوقيع بدل أحد مسؤولي المدرسة على المكاتبات المتبادلة بين المدرسة وولي الأمر، والإشارة بحركات مخلة بالآداب تجاه منسوبي المدرسة.
ومن المخالفات أيضاً: عدم التقيد باللباس الرسمي، أو الظهور بهيئة مخالفة للنظام المدرسي، والعبث أثناء الاصطفاف الصباحي، أو ضعف المشاركة فيه، وتعطيل سير الحصص الدراسية، والغش في أداء الواجبات، أو الاختبارات غير الفصلية، وإثارة الفوضى داخل الفصل والمدرسة ووسائل النقل المدرسي، وامتهان الكتب الدراسية، والتهاون في أداء الصلاة داخل المدرسة، أو العبث خلالها، وكذلك حيازة السجائر، وأجهزة الاتصال الشخصية.
وأشارت إلى أن المخالفات السلوكية تتضمن: الإصرار على ترك أداء الصلاة مع الطلاب والمعلمين دون عذر شرعي، وتعمد إصابة أحد الطلاب عن طريق الضرب باليد، أو باستخدام أدوات غير حادة تحدث إصابة، والهروب من المدرسة، وشبهة تزوير الوثائق، أو تقليد الأختام الرسمية. وفقاً لـ "الوكالات".
وبيَّنت أن المخالفات السلوكية للطالب تشمل: إحضار شخص آخر لتأدية الاختبار نيابة عنه، أو تأدية الاختبار عن الآخرين، وتعمد إتلاف أو تخريب شيء من تجهيزات المدرسة ومبانيها، والتهديد بالأسلحة النارية،إضافة إلى الجرائم المعلوماتية.