أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دواء يقضي على اكتئاب ما بعد الولادة

امرأة من كل 7 نساء تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة
دواء يقضي على اكتئاب ما بعد الولادة
يعد اكتئاب ما بعد الولادة من أشهر الاضطرابات النفسية التي قد تصيب المرأة بعد ولادة طفلها مباشرة، ويتسبب في أعراض "سلبية" على نفسية الأم بالدرجة الأولى، حيث تعاني من تقلبات كبيرة في المشاعر، وقلق شديد، ونوبات فزع، وأفكار مخيفة عن نفسها، أو عن طفلها، كما تشعر بألا قيمة لها وكذلك بالخجل والذنب.
وفي إطار إيجاد علاج يقضي على اكتئاب ما بعد الولادة، قالت شركة سيج للأدوية: إن دواءً أنتجته تمكَّن من تخفيف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة
وقالت رابطة الأطباء النفسيين الأمريكية: إن امرأة من كل 7 نساء تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة الذي قد يؤثر على قدرتها على رعاية المولود والقيام بمهامها اليومية.
وقالت الشركة: إن بيانات 21 مريضة أظهرت أن الدواء سيج - 547 حقق انخفاضاً إحصائياً ملحوظاً في الأعراض خلال 60 ساعة بالمقارنة مع دواء وهمي خالٍ من أي "مادة فاعلة" وفقاً لمقياس معياري للاكتئاب مستخدم في الأبحاث.
وقالت سامانتا مالتزر برودي، المشاركة في الدراسة: إن أدوية الاكتئاب العادية تحتاج ما بين 4 - 6 أسابيع ليظهر تأثيرها. مضيفة: "لذلك فإن التأثير السريع لهذا الدواء لا يشبه أي بديل متاح في هذا المجال". بحسب "رويترز".
وقالت الشركة، ومقرها كيمبريدج في ماساتشوسيتس: إنها تقيِّم الدواء لاستخدامه في علاج بعض أنواع نوبات الصرع، وهو مرض يهدد حياة المريض.
ومن المتوقع أن تبلغ قيمة مبيعات الدواء نحو 610 ملايين دولار بحلول عام 2021 وفقاً لبيانات قامت بتجميعها وحدة تومسون رويترز كورتليس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X