"طفولة آمنة" أول جمعية لحماية الأطفال في السعودية

طفولة آمنةأول جمعية لحماية الأطفال في السعودية
عائشة عادل
2 صور
في خطوة هدفها حماية الطفل من الأذى الجسدي والمعنوي، تأسست أول جمعية مختصة بحماية الطفولة في السعودية، وهي "جمعية طفولة آمنة"، وتختص بحسب القائمين عليها بمجال التوعية بحماية الطفولة، وتحقيق الأمان النفسي والجسدي والبيئي والتعليمي للطفل، مع رفع نسبة الوعي بحقوق الطفل وحمايته من جميع أنواع الإيذاء، وتحقيق الأمن الفكري للطفل ضد الانحرافات الفكرية والعقدية التي تطال شرورها المجتمع كافة.
وعقدت الجمعية اجتماعها التأسيسي الأول في محافظة جدة، مساء أمس، بعد أن صدرت موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية على تأسيسها مؤخراً، حيث حضر الاجتماع الأعضاء المؤسسون للجمعية، وممثل "الوزارة" المشرف العام على الجمعيات في مدينة جدة الأستاذ فايز القثامي.
وأكدت عائشة عادل، رئيس مجلس الإدارة، في كلمة لها بالمناسبة، أن تأسيس أول جمعية مختصة بحماية الطفولة في السعودية هو الحلم الذي تحقق بعد 4 سنوات من العمل الدؤوب في التوعية المجتمعية، وذلك بتشكل فريق جال بنشاطاته التوعوية شتى أنحاء الوطن، وأصبح واقعاً متمثلاً في جمعية طفولة آمنة، برؤية متسعة تشمل كل ما يتعلق بالتوعية بحماية الطفل، سواءً أكان ذلك فكرياً، أم نفسياً، أم جسدياً، وبيَّنت رئيسة الجمعية، أن جميع مَن يهتم بالطفل من أعضاء وغيرهم سيسعون إلى تحقيق كل ما له مصلحة للأسرة، والمجتمع الذي يبني مستقبله بتربية أطفاله التربية الصحيحة. وفقاً لـ "الوكالات".
كما شكرت في كلمتها الحضور على مساندتهم واجتهادهم، وعبَّرت عن سعادتها وتأكيدها بتقديم الخدمات والرعاية التي يحتاجها الأطفال من خلال جمعية طفولة آمنة، وبذل أقصى الجهود من أجل توعيتهم وحمايتهم لطفولة آمنة في وطن آمن.