السعودية تستعد لـ "يوم الرياض" في نيويورك

إبراز الجوانب التنموية في مدينة الرياض
الاستعدادات لتنظيم فعالية «يوم الرياض» في نيويورك
2 صور
في إطار سعيها إلى إبراز الجوانب التنموية في مدينة الرياض، ودورها الريادي بصفتها عاصمة البلاد، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخبراء المختصين في الأمم المتحدة والوكالات والبرامج التنموية التابعة لها، تطلق السعودية فعالية "يوم الرياض" في نيويورك.
واستعرض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، سير العمل في الإعداد للفعالية التي تنظمها الهيئة في مقر "الأمم المتحدة" بنيويورك.
وتقام الفعالية خلال الفترة من 25 - 29 من ذي الحجة 1437هـ، الموافق 26 - 30 سبتمبر 2016م، بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وسيتم عرض تجربة مدينة الرياض في معالجة قضاياها التنموية، واستعراض أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تشهدها المدينة، وعلى رأسها مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام "القطار والحافلات".
كما سيتم إقامة معرض مصاحب عن مدينة الرياض، يضم أجنحة وعروضاً مرئية، ولوحات ومجسمات تبرز الإنجازات والبرامج والمشاريع التي شهدتها المدينة، وتشرح التحديات والقضايا التي تصدت لها، كما سيُعرض فيلم وثائقي أصدرته الهيئة العليا يوجز مسيرة التطوير التي شهدتها المدينة.
كذلك سيتم مناقشة التحديات التنموية الحالية والمستقبلية التي تواجهها المدينة، وذلك من خلال تنظيم حلقات حوار على شكل ورش عمل، وندوات، وجلسات حوارية، يتم التركيز فيها على الجوانب التنموية ذات العلاقة ببرامج الأمم المتحدة، ومن ذلك قضايا التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات الاجتماعية والثقافية والبيئية والسياحية في المدينة.