سعودية تعرض كليتها للبيع والمغردون غاضبون

بعض التغريدات
بعض التغريدات
الوحة الكرتونيةا
بعض التغريدات
بعض التغريدات
بعض التغريدات
بعض التغريدات
الوحة الكرتونية
بعض التغريدات
10 صور
اشترت لوحة كرتونية كبيرة. أخذتها الى الخطاط وأعطته النص. نظر اليها الرجل غير مصدق ما يقرأ، الا أنها أصرت على كتابة اللوحة كما هي. لم يجد الخطاط أمام اصرارها الا تنفيذ ما تطلبه تلك المرأة، فأعطاها لوحتها بعد الانتهاء منها. حملتها متوجهة الى مستشفى القريات العام، ووضعتها عند المدخل ليراها القادم والخارج منها!
"أنا أرملة.. أم أيتام.. فكرت وقررت بيع كليتي لشراء منزل"!
هذه هي العبارة التي فجرت بركان الدهشة على تويتر، لتحقق هذه القصة نسبة متابعة عالية خلال ساعات قليلة، حيث التقطت صورة اليافطة التي وضعتها تلك المرأة أمام مسشتفى القريات، ثم تداولها الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليتصدر هاشتاق #ارملة_تبيع_كليتها_لشراء_منزل الترند السعودي.
وفي التفاصيل أن ابنة تلك الأرملة حصلت على قطعة أرض على شكل هبة من أحد المتبرعين، فتقدمت الى وزارة الاسكان لبناء منزل عليها، الا أن طلبها تم استبعاده دون إبداء أسباب واضحة كما أشارت الصحف، وهذا ما دفع والدتها الى عرض بيع كليتها أمام مستشفى القريات من أجل شراء منزل، بعد أن أغلاقت كل الأبواب أمامها وعائلتها!
في هذا السياق تعاطف المغردون مع الأرملة السعودية التي عرضت كليتها للبيع من أجل شراء منزل، حتى أن أحدهم أبدى استعداده شراء منزل لها دون أن تبيع كليتها. وتساءل آخرون عن الظروف الصعبة التي تحملتها تلك المرأة حتى حملها يأسها في النهاية الى عرض كليتها للبيع من أجل شراء منزل! كما طالب البعض وزارة الاوقاف حل أزمة الديون والمنازل الصغيرة بمساعدة الجميعات الخيرية. وهذا ما قاله المحتسبون الذين يطالبون بحل مشكلة الاسكان واكرام الأرامل.
لم يستغرب أحد المغردون ما فعلته الأرملة السعودية قائلة: "أن تبيع امرأة مطلقة أو أرملة شيئا لم يعد خبرا عاجلا أو واقعة غريبة على مسامعنا في زمن ضاقت فيه الحياة على أصحابها"! وسخر مغرد من ازمة الاسكان التي يواجهها الفقراء قائلا: "لو جميع الين لا يملكون مسكن حذو حذوها لأصبح لدينا فائض في الكلى.. لا حول ولا قوة الا بالله"! كما أكد المغردون على أن هذه الأرملة ليست الأولى التي تواجه أزمة السكن بل سبقها سيدة مسنة أثارت الرأي العام في السعودية: "هذه الأركلة ليست الاولى بل سبقها أخرى مسنة هدم منزلها ولم تقل الا ما لي حد الا رب العالمين". أيضا ساند العديد من المغردين الأرملة على تويتر بقولهم: "سيهاجم الأرملة البعض وسيناصرها البعض الآخر لكن شكرا لهذه السيدة لأنها ألقت حجرا في المياه الراكدة".