رسائل نصية تؤكد تسجيل الحوادث في "السجلات"

رئيس لجنة النقل في "غرفة الرياض" سعود النفيعي
2 صور

بناء على طلب لجنة النقل في "غرفة الرياض" بعد ملاحظتها تزايد الشكاوى من تسجيل حالات حوادث على السجلات التأمينية دون علم أصحابها بها، قامت إدارة المرور وشركة العلم بتفعيل خدمة رسائل SMS الخاصة بإبلاغ ملاك السيارات بالحوادث التي تسجل على سياراتهم.
ونوه رئيس لجنة النقل في "الغرفة" سعود النفيعي، بتجاوب إدارة المرور وشركة العلم مع طلبات اللجنة، مؤكداً أن التعاون القائم يمثل نموذجاً لمعالجة كثير من القضايا المتعلقة بقطاع النقل، مشيراً إلى أن خدمة إشعار ملاك المركبات سواء كانوا أفراداً أم شركات بما يسجل على سياراتهم من حوادث، تمكنهم من تتبع الحالة، والتأكد من صحة الحادث. وأكد أن اللجنة على تواصل وتعاون دائم مع كافة الجهات لبحث القضايا والمعوقات التي تتعلق بالنقل سواء على مستوى الشركات والمؤسسات، أو الأفراد باعتبار أن النقل أحد أهم المكونات الاقتصادية التي ينتظرها دور مهم ورئيسي ضمن "رؤية 2030"، وأن معالجة معوقات هذا القطاع سيزيد من حجم مشاركته في الناتج المحلي.
ويأتي هذا الأمر بسبب معاناة كثير من المستثمرين في قطاع النقل من هذه المشكلة، ما يؤثر سلباً على سجلاتهم الائتمانية لدى شركات التأمين، ويكون مبرراً لرفع الأسعار.