أشهر أفلام القصص الإنسانية الأجنبية

فيلم-The-pianist.
فيلم-Amadeus.
أفلام منوعة
3 صور
في كثير من الأوقات يخطر لك قضاء ساعتين أمام شاشتك الخاصة لمتابعة فيلم تختارينه، ولأن الفتيات لا يحبذن دوماً أفلام العنف و"الأكشن" ويبحثن عن الأفلام التي تحوي قصصاً إنسانية، فنحن في السطور التالية نقترح عليك عدداً من الأفلام التي حققت شهرة عالمية واسعة بتناولها لقصص إنسانية تاريخية لأشخاص أثروا في مجالات بعينها وصنعوا أسماء سجلها التاريخ وروتها الدراما بشكل ممتع وشيق.
تابعي معنا الاقتراحات التالية واستمتعي بسهرة شيقة ومفيدة:
فيلم A beautiful mind: هذا الفيلم يحكي عن السنوات الأولى من حياة ناش في جامعة برنستون، والذي قد طور فكرته الأصلية في عالم الرياضيات، وتبدأ قصة الفيلم بحالة انفصام في الشخصية وما يتحمل من ورائه، ويسلط الضوء على الحياة التي يعيش فيها ناش وعلاقته بزوجته وأصدقائه وتأثير حالته المرضية عليها.
فيلم : Downfall يحكي هذا الفيلم عن قصة سقوط هتلر والنازية بلسان سكرتيرة هتلر، والتي قد عاصرت أدق التفاصيل، فهذا الفيلم عبارة عن دراما حربية مؤثرة عميقة عاش فيها الألمان، ويحكي الفيلم بلمسة إنسانية عن حال القادة من حول هتلر، والذين قد عانوا خلال الحرب العالمية الثانية، وعن تقدم الجيش الروسي.

فيلم The king's speech: يحكي هذا الفيلم عن القصة وراء تولي الملك جورج السادس الحكم في بريطانيا بعد تنازل شقيقه عن الحكم في فترة حرجة، وكان السبب وراء تركه الحكم رغبته في الزواج من امرأة مطلقة، ولن تسمح له القوانين بذلك، مما وضع الملك جورج السادس في مأزق؛ لأنه كان يعاني من تلعثم في الكلام، وتدور الأحداث حتى وجد الدكتور ليوتيل لوغ، والذي استطاع أن يخلصه من عقدته.
فيلمAmadeus: هذا الفيلم يحكي عن قصة حياة الموسيقارين فولفغانغ أماديوس موتسارت وأنتونيو سياليري، واللذين عاشا في فيينا خلال النصف الأخير من القرن الثامن عشر، ليسلط الفيلم الضوء على أهم المحطات في تاريخهما، حيث بنيت القصة على رواية الكاتب بيتر شافر.
فيلمThe pianist: هذا الفيلم أيضاً هو من الأفلام التي تتحدث عن السير الذاتية في دراما حربية، وهو مأخوذ من السيرة الذاتية الخاصة بعازف البيانو البولندي اليهودي فالديك سبيلمان، وقد فاز الفيلم بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان، كما فاز بجائزة أوسكار كأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل سيناريو مقتبس.