برامج إلكترونية صيفية لتأهيل السعوديات لسوق العمل

برامج إلكترونية صيفية لتأهيل السعوديات لسوق العمل
ضمن برنامج "المخيم الصيفي الإلكتروني"
2 صور
يهدف برنامج المخيم الصيفي، الذي يأتي بالشراكة بين برنامج "دروب" التابع للصندوق، والجامعة السعودية الإلكترونية، إلى توفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية، وتمكينها بمختلف فئاتها من الوصول إلى أفضل درجات التأهيل والتدريب ليسهموا بشكل فاعل ومنتج في سوق العمل.
وفي إطار ذلك، يطلق صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" 11 برنامجاً تدريبياً إلكترونياً يوم الأحد المقبل ضمن برنامج "المخيم الصيفي الإلكتروني"، بهدف تزويد الكوادر الوطنية بالمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة حاجات سوق العمل المستقبلية، تحقيقاً لأهداف برنامج التحول الوطني 2020، "ورؤية السعودية 2030"، وتستمر كل دورة وفقاً للتخصصات التي تم اختيارها لمدة أسبوعين، ما عدا برامج تنمية المهارة اللغوية في اللغة الإنجليزية التي قررت مدتها بـ 8 أسابيع.
يأتي ذلك في مسعى لاستغلال أوقات الفتيات والشباب خلال الإجازة الصيفية بالشكل الأمثل من خلال حزم تدريبية يتضمنها البرنامج لإكسابهم المهارات المطلوبة في وقت قصير وبأقل التكاليف. بحسب "الوكالات".
وتشتمل الدورات التدريبية على عدد من التخصصات النوعية، تم اختيارها بناء على قياس حاجات سوق العمل، وتضم: مهارات الاتصال، ومهارات التفاوض، ومهارات استخدام الحاسب، ومهارات البيع، ومهارات التسويق الإلكتروني، ومهارات السكرتارية، ومهارات البحث عن وظيفة، والمهارات القيادية والإشرافية، وإدارة المحتوى الرقمي، وإدارة الموارد البشرية.