حتى الحيوانات وجدت من ينقذها في حريق مرسى دبي

حريق البرج
أحد عناصر الدفاع المدني ينقذ طيراً
اللواء راشد ثاني المطروشي
3 صور

صورة مؤثرة لأحد رجال الإطفاء ينقذ أحد الطيور من حريق برج "سلافة" استوقفت كل من تابع الحريق الذي وقع يوم أمس الأربعاء في منطقة مرسى دبي، والتي كانت قد نشرتها صحيفة الإمارات اليوم المحلية، فبعد أن تمكن رجال الدفاع المدني من إخلاء البرج السكني المؤلف من 702 شقة، لحماية قاطنيه، قاموا بإنقاذ عدد كبير من الحيونات من قطط وكلاب، وكذلك طيور تلقوا بلاغات عن وجودها بعد إخلاء المبنى من الناس. وأبدوا مهارات لافتة وتمكنوا من السيطرة على الحريق واخماده خلال ساعتين.

وكانت قد شاركت خمسة مراكز إطفاء (البرشاء والمرسى والراشدية والكرامة وبور سعيد) و15 آلية في العملية، فيما تولت إدارة البرج توفير سكن بديل للسكان، وعرضت ثلاثة فنادق مجاورة غرفها لإقامة السكان المتضررة شققهم مجاناً.
وذكر شهود عيان لـ "سيدتي" أنهم أحسوا باطمئنان لسرعة عمليات الإطفاء وإخلاء السكان وتأمين المنطقة وما حولها بشكل عام، خاصة وقد شاهدوا سيطرة كاملة على كل التفاصيل الدقيقة، وكيف واجهت فرق الدفاع المدني تساقط الكتل الملتهبة من الطوابق العليا، وإخمادها مباشرة، حتى لا تتسبب في اشتعال النيران في أماكن اخرى.


وأكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، اللواء راشد ثاني المطروشي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الثالثة ظهراً يفيد بنشوب حريق في «برج سلافة»، فانطلقت فرق الدفاع المدني وسارعت في تأمين السكان، والتعامل مع الحريق، وقد حالت أنظمة الأمن والسلامة الذكية في البرج دون امتداد النيران إلى الداخل واقتصرت على الواجهة.
وكان الحريق قد اندلع في «برج سلافة» في منطقة مرسى دبي (مارينا)، أمس، مخلفاً 13 إصابة طفيفة، تلقى أصحابها العلاج في الموقع، وثلاث إصابات بسيطة نقل أصحابها ألى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، بينهم امرأة حامل.