"بوكيمون جو" تقتحم شاشات هوليوود

بوكيمون جو
لعبة بوكيمون الشهيرة
2 صور

كشفت وسائل إعلام مهتمة بصناعة الأفلام، أن شركة الإنتاج العملاقة "Legendary Entertainment" ربحت المنافسة في الحصول على حقوق الملكية لتصوير فيلم "بوكيمون" .

وانتشرت عشرات الشائعات خلال السنوات الأخيرة حول تمثيل ممثلين حقيقين لفيلم "بوكيمون"، وبعد النجاح الساحق الذي حققته لعبة "بوكيمون جو" خلال الأسبوعين الماضيين، أعلنت شركة "Legendary Entertainment" توليها زمام الأمور، والتحضير لتصوير الفيلم.

وتخطط الشركة الأمريكية للبدء في إنتاج فيلم مستوحى من لعبة "المحقق بيكاتشو" الصادرة العام الفائت باليابان، والتي خرجت عن أجواء اللعبة الأصلية.

يشار الى ان لعبة "بوكيمون جو" Pokémon Go حققت رواجاً كبيراً منذ إطلاقها في 6 يوليو/تموز من قبل شركة "نينتندو" اليابانية بالتعاون مع شركة "نيانتيك" Niantic، إذ تصدّرت لائحة الألعاب الأكثر تحميلاً على متجر ios و"جوجل بلاي"، ما أدّى إلى زيادة قيمة أسهم شركة نينتيندو 7.5 مليار دولار خلال يومين.

تتوفر اللعبة على أجهزة الـ"أندرويد" وios في دول محددة كنسخة تجريبية، لا سيما الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزلندا واليابان. أمّا في بقية الدول، فيقوم مستخدمو نظام "أندرويد" بتحميلها من الإنترنت بصيغة APK، ثم تنصيبها على هواتفهم الذكية، كما يمكن لمستخدمي ios تحميلها من المتجر بعد تغيير الدولة من الإعدادات إلى أخرى تتيح تحميل اللعبة، كالولايات المتحدة مثلاً.