الفيلم الإماراتي "ساير الجنة" رحلة صبي إلى الحلم

مشهد من الفيلم 6
مشهد من الفيلم 2
مشهد من الفيلم 7
بوستر الفيلم
مشهد من الفيلم 4
مشهد من الفيلم 11
مشهد من الفيلم 3
مشهد من الفيلم 8
مشهد من الفيلم 10
مشهد من الفيلم 1
مشهد من الفيلم 5
مشهد من الفيلم 9
12 صور
وقاربت ليالي مهرجان الفيلم العربي عمان، الذي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام بالمملكة الأردنية، على الإنتهاء، حيث تفصلنا أيام قليلة عن ختامه، لكنه ما زال مستمراً بعرض روائع السينما العربية، لمخرجين مبتكرين، ولديهم وجهة نظرهم الخاصة.
وبثامن أيام المهرجان، عُرض الفيلم الإماراتي "ساير الجنة"، للمخرج سعيد سالمين، الذي يعرض قصة صبي بعمر الحادية عشر، إذ يبدأ رحلته للبحث عن شيء يفقده كثيراً، ويسافر علّه يجده في هذه الرحلة.

الصندوق الضائع.. والحنين الموجود..
يروي الفيلم قصة سلطان ذو الأحد عشر عاماً، الذي يفتقد حنان أمه بعد وفاتها، والذي يعاني من المعاملة الباردة والقاسية من قبل زوجة أبيه، كما بالروايات القديمة.
ويكتشف سلطان عن طريق الصدفة، صندوقاً قديماً يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها في إمارة "الفجيرة"، ويقرر سلطان بمشاركة أحد أصدقائه المقربين الذهاب إلى الفجيرة للعثور على الجدّة، على الرغم من العوائق والحواجز والمواقف الغريبة التي تصادفهما خلال رحلته.

مشاركات وجوائز..
حاز الفيلم على جائزة المُهر الإماراتي لعام 2015 بمهرجان دبي السينمائي وجائزة أفضل سيناريو إجتماعي من وزارة الداخلية في الإمارات العربية المتحدة.