الأسباب الحقيقية لمغادرة لجين عمران الـ MBC

لجين عمران
لجين عمران
رسالة لجين عمران الغامضة عن العد التنازلي
شعار قناة لجين عمران المنتظرة على اليوتيوب
لجين عمران
6 صور

وضعت الإعلامية الشهيرة لجين عمران تتر النهاية على علاقتها الممتدة بشاشة MBCعبر برنامج "صباح الخير يا عرب" بعد تسع سنوات من النجاح، وبدأت العد التنازلي لما أسمته "نقطة التحول" من العبودية إلى الحرية، دون الكشف عن تفاصيل، ولكن تأكد لـ"سيدتي نت" أن لجين بصدد تدشين أول قناة خاصة على اليوتيوب برعاية خمس شركات كبرى بمجال المجوهرات والأزياء والعقارات ومستحضرات التجميل والسيارات، وهو ما يؤهلها لتصبح أوبرا وينفرى الإعلام العربي.

أزمة انفصال لجين عمران عن بيتها الكبير MBC وبرنامجها الأشهر "صباح الخير يا عرب"، بدأت برسالة "غامضة" نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستقرام"، ورأى البعض أنها تتضمن إساءة واضحة للفضائية التي منحتها الشهرة، بعدما نشرت صورة تحمل اسمها وشعارها المرتقب مع عنوان "العد التنازلي" وعلقت عليها قائلة: لكل منا في حياته نقاط تحول، اما أن تنقله لحياة أفضل أو حياة أسوء.. البعض يصنع نقاط تحوله والبعض ينتظرها.. و انا اخترت أن أكون من الصنف الأول لأني أؤمن بأنني مخيره و لست مسيرة.. حره و لست عبده.. اعرف ماذا أريد.. أدرس اهدافي و وجهتها و توقيتها المناسب .. و بناء عليها أصنع قراراتي.. و لأن حدود طموحي السماء فسوف أبحث دائما عن الأفضل ..و الأفضل اليوم يدفعني إلى صنع نقطة تحول جميلة أن شاء الله و جديدة في حياتي..

ردود الأفعال كلها توقفت أمام جملة " حره و لست عبده"، برغم أن القصد منها لم يكن الإساءة للفضائية الشهيرة، وإنما التلميح لوجود مشروع خاص، وهو فضائية متكاملة متخصصة للنخبة الراقية تبث رقمياً عبر اليوتيوب دون وصاية من جهة مالكة، وتذهب الأرباح المتوقعة "وهي هائلة" بالكامل للجين التي أخذت خطوتها بإرسال خطاب الاستقالة بعدما تعاقدت بالفعل مع الشركات الراعية لقناتها الجديدة.
قناة MBC لم تصدر حتى اللحظة تأكيداً لوصول خطاب استقالة من الإعلامية لجين عمران، وتكتمت كعادتها مصير برنامج "صباح الخير يا عرب"، ولكن يتردد من مصادر كبرى داخل إدارة القناة أن لجين طرحت مشروعها بشفافية مع قياداتها وأنها اتخذت قرارها بنقطة التحول بعد مشاورات "ودية" معهم، أبدت فيها رغبتها بإنهاء مسيرة طالت 9 سنوات كاملة مع برنامجها الشهير، بعدما حققت مشاهدها بسناب شات نسبة مشاهدة عالية.